2 أغسطس 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية: الدولار يرتفع 8 قروش بالبنك المركزي ويسجل 19.08 جنيه للبيع - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 6:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

2 أغسطس 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية: الدولار يرتفع 8 قروش بالبنك المركزي ويسجل 19.08 جنيه للبيع

محمد فوزي
نشر في: الثلاثاء 2 أغسطس 2022 - 5:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 أغسطس 2022 - 5:35 م
تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم الثلاثاء 2 أغسطس 2022 والتي جاء في مقدمتها:

• الدولار يرتفع 8 قروش بالبنك المركزي اليوم ويسجل 19.08 جنيه للبيع
ارتفع سعر الدولار بالبنك المركزي المصري 8 قروش مع نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء ليسجل 18.97 جنيه للشراء و19.08 جنيه للبيع مقابل 18.89 جنيه للشراء و19.00 جنيه للبيع بنهاية تعاملات أمس.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


• خفض أسعار اللحوم البرازيلي ‏المجمدة لـ79 جنيها للكيلو

تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، تقريراً من الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية حول أسعار السلع بالمجمعات الاستهلاكية، مؤكدا خفض أسعار اللحوم البرازيلي ‏المجمدة إلى 79 جنيها بدلاً من 90 جنيها؛ وذلك لتخفيف ‏العبء على المواطن.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


• 307 مليارات جنيه استثمارات مستهدفة لقطاع النقل بخطة العام الحالي
قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنه من المقدر أن يبلغ إجمالي الاستثمارات المستهدفة لقطاع النقل نحو 307 مليارات جنيه في عام خِطّة العام الحالي، مقابل 240.7 مليار جنيه في العام السابق.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


• وزير المالية: تعزيز الاعتماد على المنتجات المصنعة محليا في الجمهورية الجديدة
أكد محمد معيط وزير المالية، أننا ماضون من خلال الهيئة العامة للخدمات الحكومية في تنفيذ التوجيهات الرئاسية، بتعزيز الاعتماد على المنتجات المصنعة محليًا في «الجمهورية الجديدة»؛ بما يُسهم في تشجيع القطاع الخاص على ضخ المزيد من الاستثمارات، وتوفير فرص العمل، ومساندة الصناعة الوطنية بحسب بيان وزارة المالية اليوم.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


• الذهب يعاود الارتفاع في منتصف التعاملات وعيار 21 يسجل 1037 جنيها
ارتفعت أسعار الذهب 5 جنيهات بأسواق الصاغة المحلية في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 2 أغسطس 2022، حيث سجل سعر عيار 21 -الأكثر مبيعا في مصر- 1037 جنيها، مقارنة بـ1032 جنيها ببداية التعاملات، وفق الشعبة العامة للمشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


• هيئة الاستثمار تستضيف اجتماعات اللجنة المصرية اليابانية

عُقد الاجتماع الثاني للجنة المصرية اليابانية لترويج الاستثمار، بمقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، برئاسة كل من المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة ممثلا عن الجانب المصري، و"أوكا هيروشى"، سفير اليابان بالقاهرة، ممثلا عن الجانب الياباني.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


• استعدادا لإطلاق المؤتمر الثالث.. الهجرة تبدأ في تلقي إنجازات الكيانات بالعام الماضي
أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، البدء في تلقي الإنجازات التي حققتها الكيانات المصرية بالخارج خلال العام الماضي، وذلك بهدف الاطلاع على تجارب هذه الكيانات ودراستها للاستفادة منها والبناء عليها فيما هو قادم، وذلك في إطار التحضير لإطلاق النسخة الثالثة من مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، والمقرر انعقاده في 14 أغسطس المقبل.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


• المشاط تستقبل رائد العمل المناخي البريطاني وممثل الأمم المتحدة لقمة المناخ

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، نيجل توبينج، رائد العمل المناخي البريطاني وممثل الأمم المتحدة رفيع المستوى لقمة المناخ COP27، بحضور جاريث بايلي، السفير البريطاني بالقاهرة، وذلك في إطار اللقاءات التي تعقدها مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية بشأن استعدادات مصر لقمة المناخ COP27 التي تعقد نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


• محمود محيي الدين يحذر من من تأثر اقتصاد القارة الإفريقية بأنماط المناخ المتطرفة

حذر الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة COP27، من تأثر اقتصاد القارة الإفريقية بأنماط المناخ المتطرفة؛ لاعتماد معظم الاقتصادات في القارة على الموارد الطبيعية (المعادن والزراعة والحياة البرية).

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

• وزارة البترول تستعرض الاستعدادات لمؤتمر إيجبس 2023

ناقشت اللجنة العليا المُنظمة لمؤتمر ومعرض مصر الدولي السادس للبترول (إيجبس 2023)، اجتماعها الأول برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، التجهيزات الجارية لتنظيم هذا الحدث السنوي المقرر إقامته خلال الفترة من 13-15 فبراير 2023 بالقاهرة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


• الرقابة المالية تدرس إصدار أكبر قيمة سندات توريق بتاريخ سوق رأس المال بـ20 مليار جنيه

تدرس هيئة الرقابة المالية الطلب الذي تقدمت به هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للموافقة على أكبر إصدار لسندات التوريق في تاريخ سوق رأس المال المصري بقيمة 20 مليار جنيه، ليصل إجمالي ما تم إصداره من سندات التوريق منذ بداية العام الجاري وحال إتمام الموافقة على طلب المجتمعات العمرانية الأخير إلى 30 مليار جنيه.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك