فرقة السلام تسحر الجمهور بعرض طقوس الإشارات والتحولات في المهرجان القومي للمسرح - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 10:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فرقة السلام تسحر الجمهور بعرض طقوس الإشارات والتحولات في المهرجان القومي للمسرح


نشر في: الجمعة 2 أغسطس 2024 - 3:23 م | آخر تحديث: الجمعة 2 أغسطس 2024 - 3:23 م

على مسرح السامر بالعجوزة، قدمت فرقة السلام المسرحية عرض "طقوس الإشارات والتحولات" على مدار ليلتين، ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السابعة عشرة، التي تستمر حتى 17 أغسطس بمشاركة مسارح القاهرة والجيزة.

العرض، من تأليف سعد الله ونوس وإخراج أحمد زكي، يناقش التغيرات النفسية التي قد تطرأ على الإنسان وكيفية مواجهتها، باستخدام الرمزية في التعبير عن هذه التحولات.

العمل شهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا، وتضمن الموسيقى والألحان التي أعدها فؤاد هارون، إلى جانب الديكور والملابس التي صممها عبد الله خالد، والإضاءة التي قام بها عبد العزيز بدري.

كما أضاف العرض عناصر من الشعر والتعبير الحركي، مع مشاركة متميزة من فريق العمل الذي ضم نعمة طلعت، عبد الله خالد، أحمد سمير، وآخرين.

المخرج أحمد زكي أوضح أن العرض يستعرض فترة زمنية في بلاد الشام تحت الحكم العثماني، حيث يستغل الدين لتبرير الأفعال الشخصية، ويستخدم الرمزية لتصوير التحولات النفسية. الموسيقى والأشعار كانت مخصصة للعرض، مستخدمة آلات موسيقية متنوعة مثل الكامنجا، العود، والآلات الإيقاعية.

التفاعل الجماهيري كان متباينًا؛ حيث أثنى البعض على الإضاءة التي أثرت في العرض، بينما أشار آخرون إلى أن بعض عناصر الديكور قد تاهت بين الألوان والإضاءة. وفي المجمل، اعتبر الجمهور أن العرض كان شيقًا وموفقًا في تحقيق هدفه.

حضر العرض رئيس المهرجان الفنان محمد رياض وأعضاء لجنة التحكيم، بالإضافة إلى مجموعة من الشخصيات الفنية والإعلامية، مما أضاف قيمة إضافية للفعالية.

"طقوس الإشارات والتحولات" حصل على 9 جوائز في مهرجان نوادي المسرح الأخير، ويمثل أحد أبرز المشاركات في المهرجان القومي، الذي يشارك فيه 36 عرضًا مسرحيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك