أنشطة وزارة السياحة والآثار في أسبوع.. جولة تفقدية بالمتحف المصري وتطوير أهرامات الجيزة - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 10:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أنشطة وزارة السياحة والآثار في أسبوع.. جولة تفقدية بالمتحف المصري وتطوير أهرامات الجيزة

طاهر القطان
نشر في: الجمعة 2 أغسطس 2024 - 3:22 م | آخر تحديث: الجمعة 2 أغسطس 2024 - 3:22 م


شهدت وزارة السياحة والآثار، خلال الأسبوع الماضي، مجموعة من الأنشطة والأحداث السياحية المحلية والدولية، والتي تأتي في إطار جهود الترويج للسياحة المصرية على الصعيدين المحلي والدولي.

- جولة تفقدية للمتحف المصري الكبير

أجرى وزير السياحة والآثار، شريف فتحي، جولة تفقدية للمتحف المصري الكبير لمتابعة تطورات المشروع. شملت الجولة تفقد منطقة المسلة المعلقة، والدرج العظيم، ومركز الترميم، والمنطقة التجارية وبيت الهدايا الرسمي.

وأكد الوزير أهمية تعزيز تجربة الزوار في المتحف، مع التركيز على تزويد المسار الخاص بالزيارة بكافة الخدمات اللازمة لتيسير السياحة لذوي الاحتياجات الخاصة.

- لقاء مع السائحين بالمتحف المصري الكبير

خلال جولته التفقدية، التقى الوزير بمجموعة من الزائرين الأجانب في منطقة الدرج العظيم بالمتحف. استمع إلى آرائهم وتوقعاتهم حول تجربة زيارتهم لمصر، متمنياً لهم تجربة سياحية متميزة.

- اجتماع لمتابعة تطوير منطقة أهرامات الجيزة

عقد الوزير اجتماعاً لمتابعة مستجدات الأعمال بمشروع تطوير الخدمات بمنطقة أهرامات الجيزة. وجه بضرورة تكثيف الجهود والتنسيق مع الجهات المعنية لإتمام الأعمال في المواعيد المحددة، بما يتناسب مع الأهمية التاريخية للأثر. شمل التطوير تحسين بوابات الدخول، إنشاء أسوار للتأمين، توفير مظلات للزوار، وتحديث أنظمة الإضاءة.

- مشاركة في فعالية الاحتفال بعام الشراكة المصرية الصينية

شارك الوزير في فعالية نظمتها مجموعة الصين للإعلام بالتعاون مع سفارة الصين بمصر ووزارة السياحة والآثار، احتفالاً بمرور 10 أعوام على الشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين. أشار الوزير إلى التعاون المثمر بين البلدين في مجال السياحة والآثار، وافتتاح المعرض المؤقت "قمة الهرم: حضارة مصر القديمة" بمتحف شنغهاي بالصين. كما تحدث عن رؤية الوزارة لإبراز مصر كوجهة سياحية متنوعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك