جولات تفقدية لنائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة في السويس وجنوب سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جولات تفقدية لنائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة في السويس وجنوب سيناء

حاتم جمال الدين
نشر في: الجمعة 2 أغسطس 2024 - 3:29 م | آخر تحديث: الجمعة 2 أغسطس 2024 - 3:29 م

واصل الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، جولاته التفقدية في محافظتي السويس وجنوب سيناء، حيث قام بزيارة سبع مواقع ثقافية لمتابعة تطورات أعمال تطويرها والتعرف على احتياجاتها والتحديات التي تواجهها، وذلك ضمن خطة وزارة الثقافة والهيئة لتطوير البنية التحتية وتعزيز الدور الثقافي للمواقع.

بدأت الجولة التفقدية من قصر ثقافة السويس، حيث أطلع ناصف على أعمال التطوير التي تشمل خشبة المسرح وصيانة الكراسي، إضافةً إلى بناء غرف إدارية ومباني خدمية. وقد أبدى ناصف اهتمامه الكبير بما حققته أعمال التطوير في هذا الموقع الحيوي في قلب مدينة السويس.

توجه ناصف بعد ذلك إلى مكتبة الطفل والشباب برأس سدر، حيث تفقد احتياجات المكتبة والصيانة اللازمة، وناقش مع موظفي المكتبة سُبُل تحسين الخدمات وتقديم الحلول للمشكلات المطروحة.

كما شملت الجولة تفقد بيت ثقافة رأس سدر وبيت ثقافة أبو رديس، حيث شدد ناصف على أهمية استغلال هذه الأماكن لتعزيز النشاط الثقافي خاصة خلال فترة الإجازة الصيفية.

في قصر ثقافة الطور، راقب ناصف احتياجات القصر وتوجيهات بتنفيذ الصيانة لنادي التكنولوجيا وللمكتبة، وذلك بحضور رئيس الإقليم والقائم بأعمال مدير فرع ثقافة جنوب سيناء.

كما زار قصر ثقافة شرم الشيخ، حيث تفقد قاعات القصر المتعددة ووجه بضرورة تحسين الأنشطة المقدمة لجذب المزيد من الرواد.

اختتمت الجولة بزيارة بيت ثقافة دهب لمراجعة استغلاله الأمثل وتفعيل أنشطته بما يتناسب مع احتياجات الجمهور.

وأكد ناصف أن هذه الجولات تأتي ضمن دعم وتوجيهات الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، لتفعيل الأنشطة الثقافية وتطوير المحتوى المقدم للجمهور، مشيرًا إلى أن الهدف من هذه الجولات هو ضمان سرعة استكمال تطوير المواقع الثقافية لتصبح منارات ثقافية وفنية تلبي احتياجات المجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك