«الشيحي»: نعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه الطلاب الوافدين.. والسعودي يعامل مثل المصري - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 11:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشيحي»: نعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه الطلاب الوافدين.. والسعودي يعامل مثل المصري

أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي
أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي
كتب-هاني النقراشي:
نشر في: الجمعة 2 سبتمبر 2016 - 1:36 ص | آخر تحديث: الجمعة 2 سبتمبر 2016 - 3:21 ص

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، إن الوزارة تحرص على تقديم كافة التسهيلات التي تمكن الطلاب الوافدين الدارسين بالجامعات والمعاهد المصرية، من تحقيق أكبر قدر من الاستفادة العلمية خلال فترة دراستهم بمصر، والعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، مؤكداً أن هؤلاء الطلاب خير سفراء لمصر عند عودتهم لبلادهم.

وأشار «الشيحي» -في بيان- خلال اجتماع المجلس الأعلي للجامعات الذي عقد بمقر جامعة المنيا أمس الخميس، بحضور الدكتور احمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، إلى أن طلاب المملكة العربية السعودية الشقيقة يعاملون بنفس معاملة الطلاب المصريين، وأن مصر هي بلدهم الثاني، مشددًا على عمق العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع مصر بشقيقتها السعودية.

وشدد على سرعة انتهاء الجامعات من الاستعدادات المطلوبة لبدء العام الجامعي الجديد، من حيث استكمال المنشآت الجامعية والمعامل والورش وتجهيزها للعملية التعليمية، معرباً عن تطلعه لعام جامعي جديد تتحقق فيه كل أهداف العملية التعليمية المنشودة.

وأكد وزير التعليم العالي، على ضرورة تشجيع الأنشطة الطلابية، من خلال إعداد برامج طلابية مكثفة في كافة المجالات، بهدف تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي باعتباره عنصراً مهماً في العملية التعليمية، وكذا إكسابه مهارات التواصل الاجتماعي والمهارات الحياتية والقيادية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك