نائب محافظ الأقصر يناقش مستجدات المشروع القومي للتنمية البشرية والمحلية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب محافظ الأقصر يناقش مستجدات المشروع القومي للتنمية البشرية والمحلية

محمد راشد
نشر في: الإثنين 2 سبتمبر 2024 - 9:38 ص | آخر تحديث: الإثنين 2 سبتمبر 2024 - 9:38 ص

عقد نائب محافظ الأقصر الدكتور هشام أبوزيد، اجتماعًا لمناقشة مستجدات وسير العمل بالمشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية والبشرية "مشروعك" بالمحافظة، بحضور ميرفت سيد مدير "مشروعك" بالمحافظة، ومسئولي المشروع في المراكز والمدن.

وخلال الاجتماع تم استعراض إنجازات المشروع بالمحافظة والمشروعات التي تم تنفيذها بالمحافظة منذ انطلاق المبادرة في شهر مارس 2015، والتي بلغت 4990 مشروعا متنوعا ما بين 4332 تجاري و415 صناعي و196 خدمي و47 زراعي، من بينها 206 مشروعات تم تنفيذهم خلال الفترة من 1 يناير 2024 حتى 31 يوليو 2024.

وتابع أبو زيد التسهيلات التي يتم تقديمها للشباب الراغبين في الحصول على التمويل الخاص بالمبادرة وآليات التعاون والتنسيق الجاري مع البنوك الوطنية التي تتعاون مع الوزارة في "مشروعك".

من جانبها، أوضحت ميرفت سيد، مدير "مشروعك" بالمحافظة، أن المشروع يقدم قروضا ميسرة للشباب لتنفيذ مشروعاتهم الصغيرة ومتناهية الصغر، بفائدة لا تتعدى 5%، وأن وزارة التنمية المحلية قد أنشأت مقرات بجميع الوحدات المحلية بالمحافظات للمشروع بهدف تسهيل حصول الشباب والمواطنين على القروض اللازمة لإقامة المشروعات بهدف إحداث تنمية محلية وتشغيل الشباب وذلك من خلال التعاون مع عدد من البنوك.

ومن جانبه، شدد نائب محافظ الأقصر، على استمرار العمل بالمشروع على كافة المستويات وبجميع المراكز والمدن بالمحافظة وتقديم كل التسهيلات لكافة الشباب الراغبين في الاستفادة من المزايا التي يقدمها المشروع، مؤكدا أن الدولة تعمل على تقديم كافة أنواع الدعم التدريبي والمالي وخلق البيئة المواتية لتحفيز وتشجيع الشباب والمرأة على العمل والانتاج وتيسير كل العقبات أمامهم، لدعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية، وذلك للنهوض بالاقتصاد الوطني والمشاركة في التنمية والمساهمة في مواجهة البطالة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك