الهيئة العامة لنظافة القاهرة تنظم ندوة توعية للحفاظ على البيئة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهيئة العامة لنظافة القاهرة تنظم ندوة توعية للحفاظ على البيئة

محمد عبدالناصر
نشر في: الإثنين 2 سبتمبر 2024 - 3:15 م | آخر تحديث: الإثنين 2 سبتمبر 2024 - 3:15 م

نظمنت إدارة العلاقات العامة والإعلام للهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، ندوة توعية بمركز شباب الوايلي، بحضور الندوة حوالي 100 طالب وطالبة من رواد المركز، لتوعية المواطن بالحفاظ على البيئية وتدوير المخلفات.

وأكدت إدارة العلاقات العامة دور عامل النظافة في حياتنا ومجتمعنا كمقدم خدمة وعلينا مراعاته واحترامه، وهذا ما أكد عليه فريق التوعية خلال الندوة من خلال قصة صراخ عامل النظافة.

وأشارت إلى أهمية النظافة وكيفية جمع المخلفات، واستحداث المعدات الجديدة الخاصة بالنظافة، وكذلك التجميل وكيفية زيادة المسطحات الخضراء لتكون متنفسًا جيدًا للمواطن بالشوارع والميادين.

وكشفت عن إعادة تدوير المخلفات وأهميتها في الحفاظ على البيئة ووضع لمسات جمالية لكل ما هو معاد تدويره و استغلاله، وتوفير فرص عمل للشباب وحثهم على الاتجاه للحرف اليدوية إلى جانب أعمالهم الأساسية.

ونوهت بالشرح على بعض المجسمات التي صُممت خصيصًا للندوات، حيث نفذ فريق التوعية مجموعة ورش فنية للطلاب بداية من تلوين الجبس والرسم وتلوين بعض الرسومات الخاصة بالنظافة والبيئة وشغل الخرز وتصميم الحظاظات والميداليات.

وأوضحت أنه تم توزيع بعض الرسومات الخاصة بالحفاظ على البيئة وضرورة اتباع السلوكيات الإيجابية تجاه النظافة على المواطنين، مؤكدة أن الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة هيئة خدمية تسعى لخدمة المجتمع بشكل عام والمواطن بشكل خاص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك