محافظ جنوب سيناء: الافتتاح التجريبي لمجمع الفيروز الطبي أنهى أزمة القطاع الصحي بمدينة الطور - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء: الافتتاح التجريبي لمجمع الفيروز الطبي أنهى أزمة القطاع الصحي بمدينة الطور

رضا الحصري
نشر في: الإثنين 2 سبتمبر 2024 - 9:19 ص | آخر تحديث: الإثنين 2 سبتمبر 2024 - 9:19 ص

قال الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، إن القطاع الصحي بمدينة الطور يشهد تحسنًا بعد التشغيل التجريبي لمجمع الفيروز الطبي، الذي يعد أحد منشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالمحافظة، ونال افتتاحه إعجاب كل مواطني المدينة كونهم عانوا من عدم وجود مستشفى متكامل بالمدينة لسنوات، مما كان يكبدهم عناء ومشقة السفر إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي، أو مستشفى أبورديس المركزي.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم، أنه على الرغم من أن المجمع يعمل بنسبة تشغيل 50%، إلا أنه استقبل عددا كبيرا من المواطنين في أول أيام افتتاحه، وجرى بالفعل إجراء عملية جراحية لأحد المرضى، مؤكدًا أن الخدمات الطبية داخل المجمع متاحة على مدار الساعة وخلال أيام الأسبوع، لتقديم أفضل رعاية طبية ممكنة طبقًا لمعايير الجودة العالمية.

وأضاف أنه جرى تجهيز قسم الطوارئ للتعامل مع الحالات الطارئة، والحالات المهددة للحياة بسرعة واحترافية، تقييمًا وعلاجًا سواء كانت حالات حوادث أو إصابات حادة، وذلك من خلال فريق طبي متخصص في الطوارئ.

وقدم محافظ جنوب سيناء الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لجهوده ورعايته الدائمة لأبناء سيناء بصفة خاصة، وحرصه على قيام كل الأجهزة والقيادات بدورها في دعم وخدمة المواطن المصري، كما تقدم بالشكر لرئيس الوزراء، وزير الصحة، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ورئيس هيئة الرعاية الصحية، لاهتمامهم بتجهيز وتشغيل المجمع، الذي يعد أول صرح طبي متكامل جرى إنشاؤه على أرض المحافظة وفقًا لأحدث المعايير العالمية لخدمة.

على جانب آخر، قال الدكتور أيمن رخا، مدير عام فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بجنوب سيناء، إنه يجري متابعة العمل داخل المجمع مع البدء التجريبي لتشغيله، للتأكد من جودة الخدمات التي تقدم للمواطنين، خاصة أنه جرى تشييده وفقًا للمعايير الطبية المعتمدة، ومزود بأجهزة حديثة تواكب التطور في المجال الطبي، ومدعم بكوادر بشرية مدربة على أعلى مستوى بما يضمن تقديم خدمة طبية متميزة متكاملة.

وأكد أنه جرى بدء التشغيل للمجمع بالعيادات الخارجية، وقسم الطوارئ والعمليات والمعامل المختلفة كمرحلة تجريبية، وجرى التأكيد على مديري الإدارات الفنية بمتابعة سير العمل وانتظامه، ومتابعة أي معوقات قد تطرأ مع بدء التشغيل التجريبي الذي سيكون لمدة شهرين لجميع الأنظمة الموجودة فيه، وسوف يتم الإعلان اسبوعيًا عن الخدمات الطبية الجديدة التي ستقدم بالمجمع لخدمة المنتفعين.

وأشاد مدير فرع هيئة الرعاية بالمجهودات القائمة من قبل الكوادر الطبية والبشرية المختلفة التي ساهمت في بدء التشغيل التجريبي لهذا الصرح الطبي العملاق، موجهًا بضرورة الاستماع إلى آراء المنتفعين حول الخدمات الطبية المقدمة، والرد على استفساراتهم وسرعة تلبية متطلباتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك