وزيرا «الدفاع والشباب» يكرمان أبطال المنتخبات العسكرية - بوابة الشروق
الإثنين 29 يوليه 2024 10:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرا «الدفاع والشباب» يكرمان أبطال المنتخبات العسكرية

وزير الدفاع
وزير الدفاع
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 2 نوفمبر 2015 - 5:35 م | آخر تحديث: الإثنين 2 نوفمبر 2015 - 5:35 م

شهد الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، مراسم الاحتفال بتكريم أبطال القوات المسلحة الحاصلين على الميداليات والمراكز المتقدمة خلال بطولة العالم العسكرية السادسة التي أجريت مؤخرا بكوريا الجنوبية.

وبدأت مراسم الاحتفال بكلمة للواء دكتور مجدي اللوزي، رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة، أكد خلالها أن ما حققه لاعبوا ولاعبات أندية المؤسسة العسكرية من إنجازات محلية وقارية ودولية خلال الفترة الاخيرة، يأتى نتيجة للدعم المتواصل الذى تقدمه القوات المسلحة للأرتقاء بالمنظومة الرياضية والاهتمام ببناء قاعدة من الأبطال الرياضيين في كافة اللعبات وفقا لأسس علمية دقيقة بالتنسيق مع كافة الاتحادات الرياضية المصرية.

وقام القائد العام بتكريم الأبطال الرياضيين والأجهزة الفنية والإدارية التابعة للجهاز والحاصلين على العديد من الميداليات والمراكز المتقدمه في مختلف البطولات.

ونقل القائد العام رسالة تقدير من الرئيس عبد الفتاح السيسي، واعتزازه بأبناء هذا الجيل من العسكريين وما حققوه من إنجازات رياضية محلية وعالمية، ورفع راية مصر عالية خفاقه بين الأمم والشعوب.

وأكد الفريق أول صدقي صبحي، أن الشباب هم وقود الأمة ومستقبلها ورمز عزتها وكرامتها بما يملكونة من مواهب وطاقات بشرية خلاقة وعزيمة وإصرار على تحقيق الأمال والطموحات.

وأشار إلى أن الرياضة تعد من أفضل القيم الإنسانية التي تهذب النفوس وترتقي بالأخلاق، وتحقق التقارب بين الأمم والحضارات، فضلا عن أنها تجسيد حقيقي للعزيمة والإاصرار والارادة القوية علي تحقيق الإنجازات.

وأكد أن الكفاءة البدنية تعد أحد الركائز الأساسية لبناء المقاتل المصري القادر على تنفيذ أصعب المهام، وأن القوات المسلحة حريصة على توفير كافة الإمكانيات لدعم المنظومة الرياضية بمصر، مع الاهتمام بتنمية القدرات والمهارات الرياضية والبدنية للمقاتلين، والحفاظ على روحهم المعنوية العالية وصولا لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد لتنفيذ المهام والمسئوليات المكلفين بها للدفاع عن الوطن وصون مقدساته.

وحضر الاحتفال الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقاده الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قاده القوات المسلحة، وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية والنقاد الرياضيين ونجوم الرياضة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك