الكنيسة الأرثوذكسية: حفل افتتاح الأولمبياد تضمن إساءة واضح للسيد المسيح.. والاعتذار لا يعنينا - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 6:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكنيسة الأرثوذكسية: حفل افتتاح الأولمبياد تضمن إساءة واضح للسيد المسيح.. والاعتذار لا يعنينا

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 29 يوليه 2024 - 7:44 م | آخر تحديث: الإثنين 29 يوليه 2024 - 7:44 م

قال القمص موسى إبراهيم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الكنسية وكل الكيانات المنوط بها المحافظة على القيم ترفض بشكل قاطع ما حدث حفل افتتاح أولمبياد باريس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «السادسة» على قناة «الحياة»، مساء الإثنين، أن الإساءة للسيد المسيح كانت واضحة في الحفل، ما استدعى موقفًا من الكنسية إزائها.

وأشار إلى أنه تم خلط الأمر بتكريس ودعاية لتوجهات ترفضها كافة الأديان، وتتعارض بشكل واضح وقاطع مع ما ورد في الكتاب المقدس، وهي الترويج لعلاقات المثلية الجنسية.

ولفت إلى أنّ الكنسية المصرية لها تاريخ مشهود بأنها كانت وستظل على الحافظة على الإيمان المسيحي.

ونوه بأنَّ مجلس أساقفة فرنسا عبر عن الاستنكار لما حدث في حفل الافتتاح، متابعا: «لا يعنينا الاعتذار بقدر ما كان يعنينا التأكيد على أن يكون هناك صوت رافض من كيان مثل الكنسية القبطية لمثل هذه الممارسات«.

 

 

 

يُشار إلى أن الخور أسقف بولس ساتي، رئيس اللجنة الكاثوليكية للعدالة والسلام في مصر، قدم احتجاجا إلى السفير الفرنسي بالقاهرة بخصوص حفل افتتاح الألعاب الأوليمبية.

وأكد ساتي في رسالة احتجاج بعث بها إلى إيريك شوفالييه، سفير الجمهورية الفرنسية في مصر، أن الحفل تضمن مشاهد السخرية والاستهزاء بالمسيحية.

وذكرت الرسالة:«تابعنا مع جميع العالم التحضيرات الرائعة لحفل افتتاح الألعاب الأوليمبية في باريس، فالرياضة تجمع كل العالم ولايفرقها دين أو لون أو جنس أوعرق ويسودها الاحترام، وتفرض العقوبات لمن يتجاوز على الآخرين».

وأضاف: «للأسف فقد تضمن هذا الحفل مشاهد السخرية والاستهزاء بالمسيحية، وهو ما نستنكره بشدة، وللأسف تحولت فرحتنا إلى حزن كبير وسخط عميق بسبب ما حدث في حفل الافتتاح».

وتابع: «وهذا ما رأيناه من انتهاك صارخ لأهم قيمنا المسيحية واستهزاء بإيماننا المسيحي بشكل عام، والكاثوليكي بشكل خاص، وقد تضمن هذا الحفل للأسف مشاهد استهزاء بالمسيحية، وهو ما ندينه بشدة».

وشدد ساتي في رسالته «إن حفل افتتاح الألعاب الأوليمبية جاء منافيًا لمبادئ الثورة الفرنسية الداعية إلى الحرية والمساواة والأخوة، مضيفا: «هذا انتهاك صارخ لحرية إيماننا كمسيحيين في جميع أنحاء العالم، مما يضع مقدساتنا محل إنتقاد وسخرية، ويمنعنا من ممارستها بكرامة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك