الأونروا: محدودية في إدخال المساعدات لغزة.. والأوضاع مأساوية بالقطاع - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 8:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأونروا: محدودية في إدخال المساعدات لغزة.. والأوضاع مأساوية بالقطاع

أحمد علاء
نشر في: السبت 7 سبتمبر 2024 - 8:01 م | آخر تحديث: السبت 7 سبتمبر 2024 - 8:01 م

قالت القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين «الأونروا» إيناس حمدان، إن الظروف الإنسانية في قطاع غزة شديدة الصعوبة والمأساوية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن هناك محدودية في إدخال المساعدات لغزة، وزاد الأمر حدة عقب إغلاق معبر رفح.

وأشارت إلى أن ما يدخل حاليًّا للقطاع يكون من خلال معبر كرم أبو سالم ولا يتعدى عشرات الشاحنات يوميًّا، وهو أمر لا يكفي وينعكس بشكل سلبي على المساعدات وتحديدًا المواد الغذائية.

ولفتت إلى أنّ هناك مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي في غزة، حيث يعاني الأطفال من سوء التغذية بأعداد متزايدة، موضحة أن القطاع التجاري ليس بأفضل حال في القطاع.

ونوهت بأن أغلب السلع غير متوفرة بشكل كامل في قطاع غزة، وإذا توفرت تكون بأسعار مرتفعة جدًا، بما يفوق قدرة أهالي غزة على شرائها.


وكان المقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالحق في الغذاء مايكل فخري، قد اتهم إسرائيل بتنفيذ حملة تجويع ضد الفلسطينيين أثناء الحرب على غزة.

وقال فخري، في تقرير صدر هذا الأسبوع، إن الحملة بدأت بعد يومين من عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، ومنعت وصول جميع المواد الغذائية والمياه والوقود وغيرها من الإمدادات إلى غزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك