عمرو أديب عن زيارة رئيس الأركان لرفح: الرسالة واضحة للداخل والخارج ولمن خلف الحدود - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 1:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب عن زيارة رئيس الأركان لرفح: الرسالة واضحة للداخل والخارج ولمن خلف الحدود

أحمد علاء
نشر في: الجمعة 6 سبتمبر 2024 - 10:37 م | آخر تحديث: الجمعة 6 سبتمبر 2024 - 10:37 م

علق الإعلامي عمرو أديب، على زيارة الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين في رفح على الحدود مع قطاع غزة.
وقال خلال برنامج «الحكاية» عبر شاشة «MBC مصر 2»، مساء الجمعة، إن الرسالة واضحة للداخل والخارج ولمن خلف الحدود.
وأضاف أن الرسالة التي تحملها الزيارة لا يوجد لها معنيان ولا تحمل لغتين، ولا تحتاج لترجمة، موضحًا أن الإعلام الإسرائيلي بات يتساءل عما يحدث والمشكلة التي أثارها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
وتابع: «بالنسبة لإسرائيل أي حاجة كوم ومصر كوم تاني»، لافتًا إلى أن القلق لدى الإسرائيليين في أعلى مراحله، وهي أكثر حالة قلق منذ توقيع اتفاقية السلام.
وكان رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد تفقد منظومة التأمين لخط الحدود الشمالية الشرقية ومعبر رفح البري.
واستمع الفريق خليفة خلال زيارته إلى خط الحدود الدولية على الاتجاه الإستراتيجي الشمالي الشرقي، إلى شرح مفصل تضمن أسلوب العمل والتنسيق بين كافة التخصصات بما يحقق السيطرة الكاملة على خط الحدود الدولية على مدار 24 ساعة.
كما تفقد رئيس الأركان إحدى نقاط تأمين خط الحدود الدولية على الإتجاه الإستراتيجي الشمالي الشرقي.
وقام الفريق أحمد خليفة بمشاركة المقاتلين تناول وجبة الغذاء داخل إحدى نقاط خط الحدود الدولية، مؤكدًا على ضرورة تفهمهم لمهامهم المكلفين بها والتى تعتمد على اليقظة العالية والقدرة على التعامل مع كافة المواقف الطارئة.
وشكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة عناصر التأمين لما يبذلونه من جهد فى مجال تأمين خط الحدود الدولية، مؤكدًا على ثقة القيادة العامة للقوات المسلحة فى قدرتهم وكفاءتهم القتالية مع الحرص على عدم الإنصياع للشائعات والأحاديث التى تهدف إلى النيل من الدولة المصرية التى تحملت الكثير في حربها على الإرهاب وتجفيف منابعه حتى تحقيق الأمن والإستقرار الذى ينعم به الشعب المصرى عموماً وأهالى سيناء بوضع خاص .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك