عمر طاهر عن برنامج صنايعية مصر: رحلة لتوثيق حياة شخصيات أثرت في حياتنا اليومية - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 9:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمر طاهر عن برنامج صنايعية مصر: رحلة لتوثيق حياة شخصيات أثرت في حياتنا اليومية


نشر في: الجمعة 6 سبتمبر 2024 - 9:55 ص | آخر تحديث: الجمعة 6 سبتمبر 2024 - 9:55 ص

أعرب الكاتب عمر طاهر، عن إعجابه الشديد بالملحن بليغ حمدي، معتبرًا إياه مثله الأعلى، مشيدا بإبداعه وبساطته وقربه من الناس، وقدرته على استلهام ألحانه من التراث بطريقة تلامس وجدان الجمهور.
وقال خلال تصريحاته لبرنامج "حوار عن قرب" المذاع عبر قناة "TEN" مساء الخميس، إن ألحان بليغ حمدي تتميز بطابعها الخاص، والتي تمكن أي مستمع من أن يميزها بسهولة، مضيفا أن امتلاك الكاتب لهذه المميزات يجعله كاتبًا متميزًا.
ورأى أن "الكاتب هو شخص يقدم لجمهوره بضاعة الونس ويحصل في مقابلها على عملة المحبة".
وتحدث عن فكرة كتابه وبرنامجه "صنايعية مصر"، قائلا إن الفكرة بدأت بفضول شخصي منه كمواطن مصري يرغب في معرفة أصحاب الفضل في تفاصيل حياتنا اليومية التي أصبحت جزءًا من هويتنا المصرية، مثل إذاعة القرآن الكريم، وكولونيا 555، وشوكولاتة كورونا، والسيارة فيات 128، وكوبري 6 أكتوبر، وغيرها من العلامات المصرية التي لا نعرف أصحابها.
وأوضح طاهر، أنه خلال رحلته للبحث عن هذه الشخصيات اكتشف أنه لا يوجد أي توثيق لهم، مشيرا إلى أن ذلك أثار غيظه، لا سيما وأن صدى أعمالهم أثرت في حياتنا اليومية أكثر من العديد من الشخصيات المشهورة التي كتبت عنها الكتب وصنعت لها البرامج.
وأضاف أن غيظه دفعه إلى مواصلة البحث وتحويل هذه الفكرة إلى مشروع؛ كان الهدف منه توثيق تجارب هذه الشخصيات وإنشاء أرشيف خاص بهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك