الأهلي يسعى لمواصلة الانتصارات واستعادة الصدارة أمام طلائع الجيش - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. 3 مباريات في الدوري

الأهلي يسعى لمواصلة الانتصارات واستعادة الصدارة أمام طلائع الجيش

محمد عبد المحسن
نشر في: الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 11:09 ص | آخر تحديث: الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 11:09 ص

الإسماعيلي يواجه سموحة في مباراة البحث عن الفوز الأول.. والمقاولون يستضيف سيراميكا

تتواصل اليوم، الجمعة، منافسات الجولة الخامسة من الدوري المصري الممتاز، حيث تقام 3 مباريات قوية تبدأ في الثالثة إلا الربع عصرًا بمواجهتي الإسماعيلي أمام سموحة على ملعب ستاد الإسماعيلية، والمقاولون العرب أمام سيراميكا على ملعب ستاد المقاولون العرب، وتختتم بأقوى مباريات اليوم بين الأهلي وطلائع الجيش في السابعة مساءً على ملعب «الأهلي وي السلام».

ففي أقوى مباريات اليوم، يسعى الأهلي لمواصلة انتصاراته في الدوري وتحقيق الفوز الرابع تواليًا، لاستعادة الصدارة.

ويحتل الأهلي، قبل مباراة اليوم، المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، وبفارق نقطة واحدة عن المركز الأول الذي يحتله غزل المحلة ولكن من 4 مباريات، فيما يحتل طلائع الجيش المركز الحادي عشر برصيد 4 نقاط.

وحقق الأهلي الفوز في أول ثلاث جولات بالمسابقة، ويسعى للعلامة الكاملة، بعدما فاز على الإسماعيلي وأسوان ثم الداخلية في آخر ظهور له بالدوري بأربعة أهداف مقابل هدف، فيما خسر الطلائع من الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الثالثة للمسابقة.

ويسعى الأهلي لمواصلة نتائجه وأداءه القوي تحت القيادة الفنية للسويسري مارسيل كولر الذي تولى تدريب الأهلي مع بداية الموسم الحالي وتمكن من تحقيق السوبر أمام الزمالك.

وطالب كولر لاعبي الفريق بالتركيز في مباراة الطلائع مؤكداً على ضرورة مواصلة الانتصارات في الدوري لإستعادة الدرع الغائب عن خزائن النادي موسمين متتالين.

وأوضح المدرب السويسري أن التركيز مطلوب في جميع المباريات وبنفس الدرجة، مشددا على ضرورة حسم اللقاء مبكراً لا سيما بعد الأداء المتواضع في مباراة المقاولون العرب الأخيرة بكأس مصر والتي انتهت بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق حسما الفريق بركلات الترجيح.

ويستعيد الأهلي في مباراة اليوم جهود طاهر محمد طاهر، الذي غاب عن مباراة الداخلية بسبب الإيقاف فيما يفقد الفريق على معلول الظهير الأيسر للفريق بسبب تواجده مع منتخب بلاده المشارك في كأس العالم، وكذلك محمود كهربا للإيقاف وعمار حمدى وأيمن أشرف للإصابة.

على الجانب الآخر، يدخل محمد يوسف المدير الفني لطلائع الجيش مباراته الأولى مع فريقه أمام الأهلى بعد توليه المسئولية خلفاً لعلاء عبد العال الذي تم توجيه الشكر له عقب الهزيمة من زعيم الثغر.

ويسعى محمد يوسف لتصحيح مسار الطلائع عن طريق الخروج بنتيجة إيجايبة من مباراة الليلة.

ويدخل الطلائع اللقاء بصفوف مكتملة بعدما تعافى محمود وحيد الظهير الأيسر للفريق من الإصابة بشد في العضلة الضامة.

في مباراة أخرى اليوم، يستضيف الإسماعيلي فريق سموحة، بحثًا عن الفوز الأول في الدوري، حيث يحتل الإسماعيلي بقيادة مدربه الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المركز 15 في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد نقطة، وله مباراة مؤجلة.

وخاض الإسماعيلي 3 مباريات، لم ينجح في تحقيق الفوز، بل تعادل في مباراة واحدة أمام فاركو، بينما خسر مباراتين أمام الأهلي وغزل المحلة.

بينما يحتل سموحة بقيادة مديره الفني طارق العشري، المركز الرابع عشر بجدول الترتيب برصيد نقطتين، وله مباراة مؤجلة.

ولم ينجح الموج الأزرق في الفوز بأي لقاء، وتعادل في مباراتين أمام البنك الأهلي وحرس الحدود، بينما خسر مباراة على يد الزمالك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك