المديريات التعليمية تواصل توزيع التابلت على الإدارات والمدارس - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 5:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المديريات التعليمية تواصل توزيع التابلت على الإدارات والمدارس

نيفين أشرف:
نشر في: الأربعاء 3 يناير 2024 - 11:06 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 يناير 2024 - 11:06 ص
تواصل المديريات التعليمية توزيع التابلت على الإدارات التعليمية لتوزيعه على طلاب الصف الأول الثانوي، وذلك في إطار الاستعداد لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول التي تبدأ 11 يناير الجاري طبقا لجدول كل محافظة.

قامت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة مساء أمس بتوزيع 65 ألفا و779 جهاز تابلت للادارات التعليمية، وأكدت المديرية أنه سيتم تنشيط وتفعيل أجهزة التابلت وذلك بمعرفة قسم التطوير التكنولوجى بالادارات ومسئولي وحدة I T بالمدارس استعدادا لتسليم الأجهزة للطلاب.

ووجهت المديرية المدارس بضرورة التواصل مع أولياء الأمور لسداد قيمة التأمين للحصول علي التابلت، مع ضرورة توعية طلاب الصف الثاني والثالث الثانوي على سداد قيمة التأمين أيضا.

وتقدر قيمة التأمين على التابلت بـ105 جنيهات، ويتم سداده بمكاتب البريد، ويستطيع الطالب دفع تأمين التابلت ببطاقة الرقم القومى لولى الأمر أو بطاقة الطالب، على أن يقدم الطالب إيصال السداد إلى المدرسة كأحد الأوراق المطلوبة لاستلام التابلت المدرسى.

وحددت المدارس الأوراق المطلوبة لتسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي وهي:

- صورة شهادة الميلاد
- صورة بطاقة الأب
- صورة بطاقة الأم
- إيصال تأمين التابلت من البريد + 2 صورة منه
- صورة وصل المصروفات
- أصل شهادة الإعدادية لمن لم يسلمها إلى المدرسة

وشددت المدارس الثانوية على أنه سيتم تسليم التابلت للطالب و ولي الأمر بعد قيامه بتوقيع قرار الاستلام والتعهد بالمحافظة عليه واستخدامه في إجراء الاختبارات بالعام الدراسي في مرحلة التعليم الثانوي.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد أصدرت توجيهات ببدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي 11 يناير بدلا من 14 يناير بعد شكاوي أولياء الأمور من تكدس جدول الامتحانات وعدم وجود وقت كافي للمراجعة، وقامت المديريات بالفعل بتعديل جداول الامتحانات.

وتعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الكترونيا للطلاب الذين تسلموا التابلت وفي المدارس المتصلة بالانترنت، وورقيا لطلاب المنازل والطلاب الذين لم يتسلموا التابلت والمدارس غير المتصلة بالإنترنت.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك