مجموعة مرسيليا و«مصر للاستثمار والتنمية العمرانية» يوقعان عقد تطوير لإنشاء مشروع عمرانى متكامل فى العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 5 مليارات جنيه - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 8:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجموعة مرسيليا و«مصر للاستثمار والتنمية العمرانية» يوقعان عقد تطوير لإنشاء مشروع عمرانى متكامل فى العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 5 مليارات جنيه


نشر في: الأحد 3 فبراير 2019 - 10:27 ص | آخر تحديث: الأحد 3 فبراير 2019 - 10:27 ص

شريف حليو: مارس موعد الإطلاق.. والمشروع على مساحة 42 فدانا.. ويضم 1750 وحدة بمواصفات عالمية

وقعت مجموعة شركات مرسيليا، عقد إنشاء وتطوير مشروع عمرانى متكامل ومتميز فى قلب العاصمة الإدارية الجديدة مع شركة مصر للاستثمار والتنمية العمرانية باستثمارات 5 مليارات جنيه.
وقال شريف حليو رئيس مجلس إدارة «مرسيليا»، إنه سيتم إطلاق المشروع فى مطلع مارس القادم، على مساحة 42 فدانا فى قلب العاصمة الإدارية، وبحجم مبيعات تصل إلى 5 مليارات جنيه، ويقع بالقرب من النهر الأخضر، والكاتدرائية الجديدة، وفندق الماسة.
ويضم نحو 1750 وحدة سكنية متكاملة الخدمات، تطل على شلالات وبحيرات صناعية ولاند سكيب، ومساحات خضراء، وتراك لممارسة رياضة الجرى، فضلا عن مضمار للدراجات، وأماكن ترفيهية للأطفال على أحدث التصميمات العالمية، بالإضافة إلى جميع الخدمات الأخرى والمتمثلة فى مول تجارى ونواد رياضية وملاعب، وحمامات سباحة.
وأوضح حليو ان نسبة البناء فى المشروع لا تتجاوز الـ 20 % فقط من المساحة الإجمالية للأرض، والباقى مخصصة للمساحات الخضراء والاستمتاع والترفيه، لافتا إلى أن المدة المخصصة لبناء المشروع هى ثلاث سنوات على أن يتم تسليم الوحدات للمنتفعين على مرحلتين خلال نفس الفترة.
وأضاف حليو، انه دعما لخطة الدولة للتوسع فى التصدير العقارى، فإن التصميمات التى تم اعتمادها فى هذا المشروع وضعتها واحدة من أكبر بيوت الخبرة «بيت الخبرة العفيفى للاستشارات الهندسية» بمواصفات ولمسات جمالية وترفيهية غير مسبوقة، لذلك فإن «مرسيليا» تستهدف تصدير 50% من حجم هذا المشروع، اعتمادا على خبراتها الممتدة على مدى 20 عاما فى المجال العقارى سواء فى مصر أو فى منطقة الخليج العربى.
من جانبه قال اللواء، رجائى إسماعيل مصلحى، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للاستثمار والتنمية العمرانية، إن هذا التعاون يمثل انطلاقة فى عالم الاستثمار العقارى نظرا للخبرات والإمكانيات التى يمتلكها الجانبان، لافتا إلى أن تاريخ ونجاحات مرسيليا فى سوق العقارات كانت أحد اهم الأسباب التى دفعتنا إلى توقيع عقد الشراكة. مؤكدا ان المشروع يساهم بشكل كبير فى توفير أكثر من 15 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة طوال فترة إنشائه.
وقال مصلحى إن «شركة مصر للاستثمار كانت من اوائل الشركات الرائدة التى سعت لتوقيع عقود شراء ارض المشروع فى 2017، وذلك بعد ان تم اختيار موقع المشروع بعناية فائقة، ايمانا منا بأهمية العاصمة الادارية فى تطوير وجهة مصر الحضارية»، لافتا إلى ان مجلس الإدارة قام بطرح مسابقة بين اكبر المكاتب الاستشارية المتميزة لاختيار أفضل تصميم والإشراف على تنفيذ مشروع إنشاء مجمع سكنى متكامل بالعاصمة الإدارية، وتقدم اليها 12 مكتبا استشاريا بالعروض الفنية والمالية حيث احتوت عروضهم على 13 تصورا مختلف التصميمات وانتهت المسابقة بحصول مكتب بيت الخبرة «العفيفى للاستشارات الهندسية» على الترتيب الأول، وتم تقديم التصميمات المعمارية لشركة العاصمة والتى اصدرت القرار الوزارى الخاص بالأعمال والانشاء رقم 1003 بتاريخ 6/11/2018.
والجدير بالذكر أن شركة مصر للاستثمار والتنمية العمرانية شركة مساهمة مصرية تم انشاؤها بين كل من «شركة مصر القابضة للتأمين» و«شركة مصر للتأمين» و«شركة مصر لتأمينات الحياة» و«شركة مصر لإدارة الأصول العقارية» و«صندوق مصر للتمويل والاستثمار» و«شركة أكتوبر للتنمية والاستثمار العقارى» و«شركة الأقصر للمراسى السياحية»، برأس مال مُرخص بمبلغ 2 مليار جنيه، والمُصدر بمبلغ 650 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك