بيكروفت: 500 ألف مستفيد من مشروعات «الأمريكية للتنمية» بأسيوط - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 2:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بيكروفت: 500 ألف مستفيد من مشروعات «الأمريكية للتنمية» بأسيوط

السفير الامريكى فى اسيوط
السفير الامريكى فى اسيوط
كتب- يونس درويش :
نشر في: الخميس 3 مارس 2016 - 5:30 م | آخر تحديث: الخميس 3 مارس 2016 - 5:30 م

قال السفير الأمريكي بالقاهرة، ستيفن بيكروفت، إن المشروعات الجديدة التي يتم فيها التعاون بين محافظة أسيوط، والوكالة الأمريكية للتنمية، تخدم نحو 500 ألف مواطن، مضيفاً أنه تم مد خدمة الصرف الصحي في 12 قرية بمحافظتي أسيوط وسوهاج.

وتابع بيكروفت، في تصريحات على هامش زيارته لأسيوط، اليوم، إن الوكالة الأمريكية ساعدت في مد خطوط مياه الشرب وتوصيل 4800 وصلة منزليه في أسيوط خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن هذه المشروعات أتاحت أكثر من 300 ألف فرصة عمل خلال الفترات السابقة.

ورافق السفير الأمريكي خلال الزيارة، المهندس ياسرالدسوقي محافظ اسيوط، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي، والمهندس محمد صلاح رئيس مجلس ادارة شركة مياة الشرب والصرف الصحي لمحافظتي اسيوط والوادي الجديد.

وتفقد بيكروفت، الوحدة الصحية بقرية رزقة الدير وأعمال محطة الصرف الصحي بقرية بني ادريس بالقوصية، وزار الديرالمحرق، وتفقد محطة مياة الشرب بقرية بهيج التابعة لمركز اسيوط.

من جانبه أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن الحكومة المصرية مستمرة في خطط دعم وانشاء مشروعات البنية الاساسية في القرى والمراكز منوهاً عن وجود 93 قرية في أسيوط بها مشروعات للصرف الصحي جاري تنفيذها تحت إشراف الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، فضلاً عن انتهاء 4 مشروعات للصرف الصحي حالياً في قرىة بني إدريس بمركز القوصية و3 قرى بمركز أبوتيج، ليضافوا إلى القرى التي يعمل بها الصرف الصحي في أسيوط ليصبح الاجمالي 7 قرى منها 2 في مركز أسيوط، وقرية بمركز القوصية.

وأشاد محافظ أسيوط بمشروع الصرف الصحي الذي تموله الوكالة الامريكية للتنمية، بمركز أبوتيج والذي شمل 3 قرى هي " بنى سميع – الزيرة –الإقادمة " بتكلفة إجمالية تبلغ 72 مليون جنيه، ويوفر خدمة الصرف الصحي لما يقارب 50 ألف مواطن.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك