أبو ريدة : سأترشح على رئاسة الكاف في هذه الحالة .. وإنفانتينو لن يتعاطف مع العرب - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 4:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبو ريدة : سأترشح على رئاسة الكاف في هذه الحالة .. وإنفانتينو لن يتعاطف مع العرب

محمود عيسي
نشر في: الخميس 3 مارس 2016 - 1:43 ص | آخر تحديث: الخميس 3 مارس 2016 - 4:29 ص

 

أكد ، هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي ، انه سيترشح على رئاسة الاتحاد الأفريقي، في حالة عدم خوض الكاميروني عيسي حياتو ، الإنتخابات المقبلة.

وقال أبو ريدة ، خلال حواره على قناة "صدي البلد" ببرنامج " مع شوبير " : " لن اتردد في الترشح على رئاسة الاتحاد الأفريقي اذا شعرت ان هناك فرصة ، في الإنتخابات المقبلة ، ولكن في حالة خوض عيسي حياتو السباق، لن أترشح".

واشاد ،  أبو ريدة ، برئيس الكاف " عيسي حياتو" – قائلا : " حياتو قوة كبيرة ، وواجهة مشرفة في أفريقيا ، واستطاع أن ينجح في إدارة المرحلة الإنتقالية بالفيفا ، استشيره دائما في عدد كثير من القضايا ".

وفي سياق أخر ، مدح هاني أبو ريدة ، رئيس الفيفا الجديد ، السويسري جياني إنفانتينو ، متوقعا قدرته في إعادة " الفيفا" إلي المسار الصحيح ، بعد خلافته مواطنه جوزيف بلاتر، الذي تم إيقافه لمدة 8 سنوات بسبب تهم الفساد.

وفاز السويسري جياني إنفانتينو برئاسة الاتحاد الدولي "فيفا" ، على حساب المرشحان العرب ، البحريني الشيخ سلمان ال خليفة ، والأمير الأردني علي بن الحسين عبد الله.

حيث حصل إنفانتينو على 115 صوتا في جولة الإعادة، متفوقا على الشيخ سلمان الذي حل في المركز الثاني برصيد 88 صوتا وتلاهما علي بن الحسين في المركز الثالث برصيد 4 أصوات فقط، ومن ثم الفرنسي جيروم شامبين الذي لم يحصل على أي صوت.

وقال أبو ريدة  : " إنفانتينو لديه قدرات هائلة ، واتوقع نجاحه في رئاسة الفيفا، فهو يجيد أكثر من لغة، بخلاف النجاحات الكثيرة التي حققها على مدار عمله الإداري في مجال الرياضة بعدد من الأندية  ، فهو يملك خبرات عديدة، بالاضافة لحبه الشديد كرة القدم".

 ونفي ، أبو ريدة ، ما اشير ، عن عمل السويسري جياني إنفانتينو رئيس " الفيفا" الجديد ، موظفا في احدي شركات ، رجل الأعمال الكبير كامل أبو علي، رئيس النادي المصري السابق.

ويري ، عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي، أن رئيس الفيفا الجديد إنفانتينو ، لن يتعاطف مع العرب ، بسبب زوجته اللبنانية، مشيرا بان، الاتحاد الدولي لديه لوائح لا أحد يستطيع الخروج عنها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك