وزيرة البيئة تتفقد محمية «سالوجا وغزال» بأسوان - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 1:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة البيئة تتفقد محمية «سالوجا وغزال» بأسوان

حمادة بعزق
نشر في: الأحد 3 مارس 2019 - 1:21 م | آخر تحديث: الأحد 3 مارس 2019 - 1:54 م

واصلت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، جولتها داخل محافظة أسوان، اليوم الأحد، بزيارة محمية سالوجا وغزال بمدينة أسوان، رافقها خلال الجولة اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، واظهرت الوزيرة إعجابها من "الزهرة المستحية" والتي تنكمش إذا حاول أحد الأخاص لمسها.

رافق الوزيرة خلال الجولة، الدكتور محمد صلاح، رئيس جهاز شئون البيئة، والدكتورة ناهد يوسف، رئيس جهاز المخلفات، والمهندسة ميسون نبيل، مدير برنامج التحكم فى التلوث الصناعي، والدكتور محمد فاروق، رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والالتزام، والدكتور ممدوح السعيد، رئيس فرع البيئة بأسوان.

واستمعت الوزيرة لشرح من محمد زكي، نائب مدير محمية سالوجا وغزال، والذي اقترح على الوزيرة تخصيص مكان للاستراحة والوقاية من الشمس، بأحد مواقع المحمية المطل على النيل.

وفي سياق متصل، قالت وزيرة البيئة الدكتورة، ياسمين فؤاد، على هامش جولتها التفقدية لمصنع كيما الجديد، إن زيارتي تأتي في إطار متابعة خطط الإصحاح البيئي والتى تقدمها هذه المصانع والمواقع لمراعاة الاشتراطات والضوابط وفقا لقانون البيئة سواء من نوعية الهواء والمياه أو كيفية التعامل وتداول المخلفات ودى متابعة لأعمال سابقة.

وأشارت إلى أن ذلك فى إطار خطة الوزارة لتوفيق أوضاع هذا المصنع من خلال توفير 15 مليون يورو لمصنع خاص لحامض النيتريك، وبعض الإصحاحات التى تقوم بها الوزارة مع بعض الشركات الأخرى التى ستقدم دعما فنيا عن طريق القروض من خلال القروض التى تقدمها وزارة البيئة لمصنع كيما.

وكان وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد العاملين خلال تفقدها المحطة الوسيطة بمنطقة المحمودية أمهلت أسبوعا للعاملين بها لإنهاء تراكمات القمامة المختلطة بالرمال فى المحطة الوسطية لنقلها إلى مدافن بالأخوار الجبلية بمسافة تبلغ نحو 300 مترا، نظرا لصعوبة نقلها إلى المدفن الرئيسى للقمامة بمدينة أسوان بمنطقة العلاقى، وهو ما سيقوم به إحدى الشركات الخاصة التى سيتم اختيارها وفقا لمزاد علنى سيقام غدا بمدينة أسوان، ثم تقوم المحطة عقب ذلك بالاهتمام بالمكان واقتراح إنشاء منتزه فيه.

يأتي ذلك فيما وصلت الوزير جولتها التفقدية بزيارة مصنع سكر كوم أمبو، حيث اشتكي عدد من الموطنين من الهفت الأسود المتطاير من أدخنة المصنع .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك