محافظ أسيوط يعلن افتتاح وحدة غسيل كلوي للأطفال خلال تفقده مستشفى الإيمان العام - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 8:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط يعلن افتتاح وحدة غسيل كلوي للأطفال خلال تفقده مستشفى الإيمان العام

يونس درويش
نشر في: الأحد 3 مارس 2019 - 1:32 م | آخر تحديث: الأحد 3 مارس 2019 - 1:32 م

تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، أقسام مستشفى الإيمان العام بالأربعين، للاطمئنان على مدى تقديم الخدمات للمواطنين، مشددا على أهمية النهوض بالخدمات المقدمة للمرضى بكافة مستشفيات المحافظة.

وأعلن المحافظ عن افتتاح وحدة الغسيل الكلوي للأطفال بالمستشفى يوم السبت القادم، هى الأولى من نوعها على مستوى مستشفيات الصحة بأسيوط.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بالقطاع الصحي، ورفع كفاءة وتطوير أقسام المستشفيات لتقديم خدمة صحية متميزة للمرضى وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

ورافق نور الدين في جولته الدكتور رأفت عوض، وكيل أول مديرية الصحة بأسيوط، والدكتور محمد سيد مرزوق، وكيل المديرية للطب العلاجي، ومصطفى أبوغدير، مستشار المحافظ للجمعيات الأهلية، ومنار كامل، مدير وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، والدكتور مدحت موريس، مدير مستشفى أسيوط العام، والدكتور محمد جمال، نائب مدير المستشفى.

وتفقد المحافظ ومرافقوه أقسام عناية الباطنة والمناظير وقسم الأطفال حديثي الولادة والمبتسرين والحضانات، ووحدة صحة المسنين والحروق والرنين المغناطيسي المختلفة، واطمأن على حالة المرضى بوحدة الغسيل الكلوى التى تعمل على 3 فترات؛ وتواجد بقسم الأدوية والأمصال واستمع لشكاوى المواطنين.

وخلال جولته بالمستشفى التقى طالب بالمرحلة الاعدادية في قسم عناية الإصابات، مكلفا مسئولي التربية والتعليم بمتابعة الطالب والتحصيل الدراسي له طوال فترة إقامته بالمستشفى.

وأشار الدكتور مدحت موريس، مدير مستشفى الإيمان العام بالأربعين إلى أن وحدة الغسيل الكلوي للأطفال التي سيتم افتتاحها بسعة 3 أسرة وهي الوحيدة على مستوى مستشفيات الصحة بأسيوط لافتا إلى أن المستشفى بها 22 سرير للغسيل كلوي و3 أسرة لفيروس "سي".

كما يوجد بالمستشفى 6 عنايات وهي الإصابات والمبتسرين والأطفال والقلب والمركزة والمتوسطة، فضلا عن استقبال الاصابات على مدار 24 ساعة، لافتا أن جاري افتتاح معمل للسموم خلال شهرين ووحدة عمليات كاملة بها 4 غرف عمليات بالإفاقة الخاصة بها ستكون جاهزة في أبريل القادم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك