وصول 1793 سائحا ميناء الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 10:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وصول 1793 سائحا ميناء الإسكندرية

وصول سياح لميناء الاسكندرية
وصول سياح لميناء الاسكندرية
الإسكندرية - عصام عامر
نشر في: الأحد 3 أبريل 2016 - 1:41 م | آخر تحديث: الأحد 3 أبريل 2016 - 1:41 م

قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الميناء استقبل اليوم الأحد، باخرة سياحية «مالطية» على متنها 1793 سائحا من مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى طاقم الخدمة المكون من 800 فرد.

وأضاف الغندور، في بيان صحفي، أن "الباخرة تعتبر من أكبر السفن التي تأتي إلى ميناء الإسكندرية، ويبلغ طولها 866 قدمًا، وغاطسها 27 قدمًا".

وأشار إلى أن "الفوج السياحي وصل إلى الميناء قادما من العين السخنة، وأن هيئة ميناء الإسكندرية أعدت بالتعاون مع الهيئة العامة لتنشيط السياحة بالمحافظة برنامجا حافلا لأفراد الفوج، تضمن استقبالهم بفرقة الفنون الشعبية، تمهيدا لزيارة المعالم الأثرية والحضارية والأسواق التجارية بمدينة الإسكندرية".

ومن المقرر أن يعود أفراد الفوج السياحي لباخرتهم في وقت لاحق لمواصلة رحلتهم لموانئ البحر الأبيض المتوسط.

وتم تنفيذ توصيات اللجنة التنسيقية المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 596 لسنة 2016 التي تضم في عضويتها «مديرية الأمن، وميناء الإسكندرية، والمحافظة، وهيئة تنشيط السياحة، وأعضاء مجلس النواب»، حيث كانت اقترحت الإجراءات الأمنية والإدارية اللازمة لاستقبال الرحلات السريعة إلى ميناء الأسكندرية.

من جانبه، قام المهندس محمد الدقاق، نائب رئيس هيئة الميناء، باستقبال السفينة والسائحين، موجهًا بإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بوصول السائحين في سهولة ويسر وأمان.

   
 
 
 
 
 
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك