«تيدا» الصينية تجري توسعات جديدة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 10:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تيدا» الصينية تجري توسعات جديدة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

أميرة محمدين
نشر في: الإثنين 3 أبريل 2017 - 7:10 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أبريل 2017 - 7:10 م

أكد د. ناصر فؤاد، أمين عام مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمتحدث باسم الهيئة، أن شركة «تيدا» الصينية تجري توسعات جديدة للشركة بعد الانتهاء من البنية التحتية للمرحلة الأولى من الجزء المخصص لها بمنطقة العين السخنة.

وأضاف «فؤاد»، في المؤتمر الذي عقدته «تيدا»، بمناسبة تعزيز التعاون في القدرات الصناعية بين مصر والصين، أنه في العام الأول من بدء العمل بالمنطقة الاقتصادية كانت «تيدا» من أكثر الجهات جدية في الاستثمار وتنمية وتطوير هذه المنطقة.

وتابع: «قدمت المنطقة الاقتصادية الدعم الكامل للشركة للتوسع في استثماراتها، واستقطاب صناعات جديدة، وتذليل جميع العقبات أمام الشركة وحل جميع المشكلات العالقة سابقا».

وأكد أن مصر تمثل بوابة الاستثمار الأساسية للصين ونقطة انطلاق ومحور ارتكاز لغزو الأسواق الأفريقية والعربية، من خلال منطقة قناة السويس خاصة وأن «تيدا» تعد مطورا صناعيا جاد فى عملية الاستثمار، وتخطو بمعدلات جيدة فى عملية التنمية والتطوير وجذب الاستثمارات والذى سيزيد من تنافسية المنطقة.

وزاد: أن المنطقة تأمل في زيادة الاستثمارات الصينية ومزيد من التوسعات فى تلك المشروعات العاملة بالمنطقة، بجانب المشاركة في تأهيل وتدريب العمالة من خلال مراكز التدريب الصينية، وتتولى الهيئة تدريب العمالة على نفقتها فى حالة الحاجة لذلك.

شهد المؤتمر توقيع 3 اتفاقيات تعاون بين تيدا وجمعية رجال الأعمال المصريين وأخرى بين «تيدا» وشركة خواتا للسيارات، والثالثة مع شركة النصر للإسكان والتعمير.

وحضر المؤتمر السفير الصينى بالقاهرة، والمفوض التجارى بالسفارة الصينية، وممثل جمعية رجال الأعمال المصريين، ورئيس وحدة المناطق الصناعية المؤهلة «الكويز»، بجانب 38 ممثل لشركات مختلفة العاملة بمجالات الطاقة والنسيج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك