سفينة كورية جنوبية متهمة بانتهاك العقوبات الأممية تسلم كوريا الشمالية 4320 طنا من الديزل - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 12:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفينة كورية جنوبية متهمة بانتهاك العقوبات الأممية تسلم كوريا الشمالية 4320 طنا من الديزل

بوسان - أ ش أ:
نشر في: الأربعاء 3 أبريل 2019 - 1:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 أبريل 2019 - 1:54 م

أعلنت الشرطة البحرية في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، عن أن سفينة جنوبية متهمة بانتهاك العقوبات الأممية ضد كوريا الشمالية سلمت بيونج يانج 4320 طنا من الديزل.

وأفادت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، بأن السفينة قامت بتسليم الوقود على المياه لتتجنب رصد الجهات المختصة، حيث زورت شهادات الدخول والخروج للموانئ.

وأوضحت الشرطة أنها أحالت سفينة الشحن التي تعرف باسم "بي" وتزن 5160 طنا وربان السفينة الذي يعرف اختصارا بـ"أيه"، 71 عاما، إلى النيابة العامة لانتهاكهما قانون التبادل والتعاون بين الكوريتين وقانون دخول وخروج السفن.

وتم توجيه اتهامات للسفينة "بي" بنقل حوالي 4320 طنا من وقود الديزل إلى سفينتين كوريتين شماليتين خلال الفترة من 10-24 من سبتمبر عام 2017، في المياه التابعة لشرق الصين.

يشار إلى أنه بموجب الفقرة 9 من البند 2397 من قرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بفرض العقوبات على كوريا الشمالية، تلتزم جميع الدول الأعضاء للأمم المتحدة بتقييد وتفتيش وحجز سفينة يشتبه في تورطها في الأعمال المحظورة بموجب القرارات.

واحتجزت الشرطة الكورية السفينة في سبتمبر من العام الماضي في ميناء "يوسو" في إقليم جولا الجنوبي، والتي ترسي حاليا في أحد أحواض بناء السفن في بوسان في جنوب شرق كوريا للصيانة.

وتعتبر هذه المرة هي الأولى من نوعها التي يتم فيها احتجاز سفينة كورية جنوبية بتهمة انتهاك قرارات العقوبات الأممية المفروضة على كوريا الشمالية.

وقامت الحكومة الكورية الجنوبية باحتجاز السفينة بعد تلقيها معلومات استخباراتية من الجانب الأمريكي حول أحداث عملية نقل الوقود على المياه إلى سفن كورية شمالية وهي قيد التشاور مع الجانب الأمريكي ولجنة العقوبات لمجلس الأمن الدولي حول التعامل مع السفينة التي ظلت قيد الاحتجاز لأكثر من 6 أشهر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك