أمين عام مستقبل وطن يكشف لـ«الشروق» أبرز المطالب من الحكومة الجديدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 6:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين عام مستقبل وطن يكشف لـ«الشروق» أبرز المطالب من الحكومة الجديدة

النائب عصام هلال
النائب عصام هلال
رانيا ربيع
نشر في: الإثنين 3 يونيو 2024 - 3:21 م | آخر تحديث: الإثنين 3 يونيو 2024 - 3:21 م

طالب عصام هلال عفيفي أمين عام مساعد حزب مستقبل وطن، وعضو مجلس الشيوخ، الحكومة الجديدة بضرورة الاهتمام بالثقافة وتطوير الخطاب الديني، مشيدا بتوجيه الحكومة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير المشاركة السياسية وذلك من خلال الاستعانة بالكفاءات والخبرات وهو دور مهم مشاركة الحكومة الأحزاب السياسية لها.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن بيان الرئاسة يشير لاستشعار ما يدور برؤوس المصريين داعيا لضرورة اهتمام الحكومة الجديدة بالجانب الاقتصادي، ووضع خطة وآليات لمواجهة التضخم وارتفاع الأسعار.

واختتم تصريحاته، بتوجيه الشكر للحكومة السابقة التي واجهت الكثير من التحديات الأمنية والاقتصادية وآخرها ما حدث بقطاع غزة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أكد في تدوينة عبر صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، إنه كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، بتشكيل حكومة جديدة تضم الخبرات والكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة القادمة.

وأضاف أن: "التكليف يستهدف تحقيق التطوير المرجو في الأداء الحكومي ومواجهة التحديات التي تواجهها الدولة".

وقبل قليل، قدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استقالة الحكومة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال استقباله اليوم الاثنين.

وكلف الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، وعلى رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات السيسي بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك