النائب عبدالهادي القصبي: أوافق على الموازنة بضمير مستريح - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب عبدالهادي القصبي: أوافق على الموازنة بضمير مستريح


نشر في: الإثنين 3 يونيو 2024 - 12:52 م | آخر تحديث: الإثنين 3 يونيو 2024 - 12:52 م

وافق النائب عبد الهادي القصبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، على مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2024/2025.

وقال القصبي، خلال الجلسة العامة اليوم: "باسمي واسم زملائي النواب نتقدم لدولة رئيس مجلس النواب بخالص الشكر والتقدير، واللجنة الموقرة وجميع أعضائها (لجنة الخطة والموازنة)، ورؤساء اللجان وأعضاء مجلس النواب على مناقشاتهم".

كما وجه القصبي الشكر للحكومة على المناقشات والإيضاحات التي تم الإدلاء بها في القاعة خلال مناقشة الموازنة أمس واليوم.

ولفت إلى التحديات التي أثرت على معظم موازنات الدولة سلبًا، وأثرت على موازنة الدولة المصرية، وقال "مع ذلك الموازنة المعروضة علينا جاءت أكثر إداركًا واستجابة للصدمات المتتالية التي تابعناها زهاء أربع سنوات متتالية".

وأضاف: "ناقشنا أضخم موازنة، بلغت الاستخدمات والموارد 5.5 تريليون جنيه".

وأكد أنها إرساء مبدأ ومفهموم الحكومة العامة وما يظهر المالية العامة للدولة المصرية وهيئاتها بقوتها الحقيقية، وتسقيف الدين العام والاستثمارات العامة، وهو الداعي لجذب استثمارات خارجية ومحلية.

وتابع: "استجابت الموازنة للنسب الدساتورة المحددة في أهم قطاعات الدولة الصحة والتعليم والتعليم العالي".

وقال القصبي: "أوافق بضمير مستريح على هذه الموانة، وأقدم توصياتي مكتوبة حفاظًا على وقت المجلس، في هذه الظروف الاستثنائية ومن منطلق المسئولية الوطنية، نبعث رسالة اطمئنان لشعب مصر".

وتابع "ثقتنا في الله هي أجمل أمل وتحقيق الخير قادم بالاجتهاد والعمل، مصر أم الدنيا صاحبة السيادة التي لا تمس تقف صلبة قوية أمام كل التحديات وأمام كل الصعوبات تحت قيادة ابن هذا الوطن الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وقال "تحية حب وإعزاز للرئيس عبد الفتاح السيسي من مجلس النواب، تحية حب وإعزاز لقواتنا المسلحة الباسلة، تحية حب وإعزاز لشرطتنا القوية، اللهم اجعل اللوطن منا مطمئنًا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك