سعادة بين طلاب الثانوية الأزهرية في الأقصر بسبب مستوى امتحان القرآن الكريم - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سعادة بين طلاب الثانوية الأزهرية في الأقصر بسبب مستوى امتحان القرآن الكريم

محمد راشد
نشر في: الإثنين 3 يونيو 2024 - 1:19 م | آخر تحديث: الإثنين 3 يونيو 2024 - 1:19 م

رسم امتحان القرآن الكريم، ثاني امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، السعادة على وجوه طلاب القسم العلمي اليوم الإثنين، بسبب سهولة مستواه حسبما أكد عدد كبير من الطلاب.

وقال أحمد حجاجي، طالب بالصف الثالث الثانوي الأزهري في الأقصر، إن امتحان مادة القرآن الكريم كان سهلا للغاية في جميع الجزئيات التي احتواها سواء المقالية أو الاختياري.

وأضاف حجاجي، لـ"الشروق" أنه رغم كثرة الجزئيات التي شملها الامتحان اليوم والتي استغرقت الكثير من زمن الإجابات؛ فإن مستوى الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط أو أقل من ذلك أيضا.

وأوضح محمود سعيد، طالب بالصف الثالث الثانوي الأزهري في الأقصر، أن امتحان مادة القرآن الكريم كان بالفعل سهلا للغاية وفي مستوى الطالب المتوسط وجاءت جزئياته مما كان يتوقعه الطلاب.

وتابع سعيد، لـ"الشروق": "معظم الامتحان جاء متضمنا أسئلة متعلقة بسورتي البقرة وآل عمران بالإضافة لبعض أوائل السور مثل فاطر والأنعام والملك".

وأشار محمد مصطفى، طالب بالصف الثالث الثانوي الأزهري في الأقصر، إلى أن امتحان مادة القرآن الكريم عموما يعتمد دائما على الحفظ وهو المفتاح الموجود مع معظم طلبة الثانوية الأزهرية.

واستطرد مصطفى، لـ"الشروق" أن الطالب هو الذي حدد سهولة امتحان اليوم من خلال حفظه بجانب أنه تم التركيز فعلا على عدد من السور بعينها بناء على النصائح والتوجيهات التي خرجت من المعلمين قبل الامتحانات، وبالفعل حصد الطلاب ما تعبوا من أجله ليكن بمثابة دفعة لهم في الامتحانات القادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك