«كهرباء القاهرة»: إلغاء نظام «الممارسة» تمامًا في أقرب وقت - بوابة الشروق
السبت 26 أكتوبر 2024 5:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«كهرباء القاهرة»: إلغاء نظام «الممارسة» تمامًا في أقرب وقت

«كهرباء القاهرة»: إلغاء نظام «الممارسة» تمامًا في أقرب وقت
«كهرباء القاهرة»: إلغاء نظام «الممارسة» تمامًا في أقرب وقت
كتب: محمد صلاح
نشر في: الإثنين 3 يوليه 2017 - 11:29 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 يوليه 2017 - 11:29 ص

• تخصيص 19.4 مليار جنيه لتطوير شبكات التوزيع
• تركيب 84 ألف عداد كودي للعقارات المخالفة
• «بشير»: ترﻛﻴﺐ 190 ﺃﻟﻒ ﻋﺪﺍﺩ ﻛﻮﺩي ﻟﻠﻤﺴﺘﻬﻠﻜﻴﻦ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺍﻟﺤﺎلي
قال المهندس ناجي عارف، رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إنه تم زيادة خطة الشركة الاستثمارية خلال العام الحالى إلى 2.7 مليار جنيه لتطوير الشبكات والمحولات، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ عدة إجراءات لضمان إلغاء نظام الممارسة في أقرب وقت من خلال التنسيق مع مباحث الكهرباء.

وأضاف عارف، في تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الإثنين، أنه تم تركيب 84 ألفا و874 عدادًا كوديا للعقارات المخالفة، علمًا بأنه يوجد 35 ألفا و635 عدادا آخرين تم التعاقد بالفعل على تركيبها وينتظر الانتهاء من بعض الإجراءات للانتهاء من تركيبها، بهدف التصدي لمخالفات سرقة التيار الكهربائي التي تمثل ضغطًا كبيرًا على الشبكة الذي وصل إلى 22%.

وأشار إلى أنه تم رصد 2.7 مليار جنيه خلال العام الحالي لتطوير المناطق التابعة للشركة وغالبيتها تقع فى المناطق ذات الطابع العشوائي خلال 3 سنوات، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل على إلغاء نظام الممارسة بشكل كامل خلال الفترة المقبلة، وأنه تم رصد 19.4 مليار جنيه استثمارات خلال الـ3 سنوات المقبلة، لتطوير شبكة توزيع الكهرباء بما يعمل على تقليل الأعطال الفنية فى شبكة الكهرباء والوصول إلى المعايير العالمية في انتظام تردد التيار الكهربائى.

ولفت إلى أن عدد المشتركين بلغ 5 ملايين و256 ألف مشترك، وتعمل الشركة حاليًا على دعم الخطوط الكهربائية في مختلف المناطق لتلبية التطور العمراني والصناعي وضمان استقرار الشبكة خاصة بعد وجود فائض كبير في محطات الإنتاج.

وفي سياق متصل، قال مسعد بشير، نائب رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء للشئون التجارية، أن إجمالي ما تم تحصيله من العملاء عن استهلاك شهر مايو الماضي، وصل لنحو 600 مليون جنيه.

وأضاف «بشير» لـ«الشروق»، أن هناك ارتفاعا ملحوظا فى معدلات التحصيل خلال الشهر الماضى، بنحو 70 مليون جنيه، مشيرا إلى أن إجمالى ما تم تحصيله ينقسم إلى نحو 567 مليون جنيه، من المنازل والمحلات وقطاعي الأعمال العام والخاص، و35 مليونا من المتأخرات على تلك الجهات عن الشهور الماضية، لافتًا إلى أن نسب التحصيل تصل لنحو 107% نتيجة تحصيل جزء من المتأخرات.

وأوضح ﺃﻧﻪ ﺗﻢ الانتهاء ﻣﻦ ﺍﺳﺘﺜﻤﺎﺭ ﻧﺤﻮ 250 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺟﻨﻴﻪ ﻛﺎﻥ ﻗﺪ ﺗﻢ ﺗﺨﺼﻴﺼﻬﺎ ﻟﺸﺮﻛﺔ ﺷﻤﺎﻝ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺍﻟﻤﺎﻟﻰ الحالى (2017/2016)، ﻭﺗﻢ ﺇﻗﺮﺍﺭ ﺗﻠﻚ ﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭﺍﺕ ﻣﻦ جانب ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺍﻟﻘﺎﺑﻀﺔ للكهرباء، موضحا ﺃﻥ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺗﺴﻌﻰ إلى ترﻛﻴﺐ 190 ﺃﻟﻒ ﻋﺪﺍﺩ ﻛﻮﺩﻯ ﻟﻠﻤﺴﺘﻬﻠﻜﻴﻦ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺍﻟﺤﺎلي، بعدما ﺗﻢ ﺗﺮﻛﻴﺐ 115 ﺃﻟﻔﺎ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺍﻟﻤﺎلي ﺍﻟﻤﺎضي.

وأضاف أن الشركة تلقت خلال العام المالي الماضي 6236 شكوى من ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء وتم حل 2962 شكوى وتبين عدم صحة 3210 شكاوى وجار حاليًا مراجعة باقي الشكاوى.

وأوضح أن هناك عجزًا كبيرًا بعدد المحصلين والكشافين في الشركة اللذين يبلغ عددهم 659 محصلًا وعدد الكشافين 487 يخدمون أكثر من 4 ملايين مشترك، عن طريق عمل نظام بالشركة يسمح لباقي أفراد الإدارات أن يقوموا بالتحصيل في غير أوقات العمل الرسمية مع حصولهم على 10 جنيهات مكافأة لكل 1000 جنيه يتم تحصيلها من المتأخرات ما ساهم فى قفزة كبيرة فى تحصيل تلك الفواتير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك