ممر شرفي لـ شريف فاروق وزير التموين الجديد من قبل العاملين بهيئة البريد - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ممر شرفي لـ شريف فاروق وزير التموين الجديد من قبل العاملين بهيئة البريد

إسلام عبد المعبود:
نشر في: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 11:59 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 12:00 م

أقام العاملون بالهيئة القومية للبريد، أمس الثلاثاء، ممرا شرفيا للدكتور شريف فاروق، وذلك لتهنئته بتوليه حقيبة وزارة التموين، خلفًا للدكتور علي المصيلحي.

وشكر الوزير كل العاملين، على المجهود الذي قاموا به خلال الفترة الماضية، لتطوير هيئة البريد على مستوى الجمهورية، وتحويلها إلى هيئة رقمية، وزيادة أعداد مكاتب البريد في القرى والمراكز.

ويأمل المواطنون من وزير التموين، توفير السلع الاستراتيجية لهم بأسعار مخفضة وبدون عائق، بجانب النظر في إعادة تسعير بعضها وخفضها، نتيجة الأعباء الاقتصادية عليهم.

وينتظر الوزير الجديد، عددا من الملفات الشائكة، منها مسائلة الدعم التمويني والإشكالية حول هل سيتم تحويله لدعم نقدي أم لا؟ وأيضا إضافة المواليد على بطاقة التموين، كلها أمور تهم المواطن الأولى بالدعم، بجانب ضبط الأسعار في السوق، وتوفير احتياطي استراتيجي كافي من السلع.

كما ينتظر الوزير ملف تحسين منظومة الدعم التمويني، والتي تهدف إلى مراجعة وتحديث قاعة بيانات المستفيدين من الدعم لضمان وصوله إلى المستحقين، بجانب تطوير نظام توزيع السلع التموينية لتقليل الفاقد وضمان وصول السلع بجودة عالية للمواطنين.

وأيضاً ملف الأمن الغذائي والذي يختلص بوضع استراتيجيات لتعزيز الأمن الغذائي وضمان توافر السلع الأساسية في الأسواق، بالإضافة لتشجيع الاستثمار في الزراعة والصناعات الغذائية لزيادة الإنتاج المحلي وتقليل الاعتماد على الاستيراد.

كما سيسعى الوزير الجديد إلى تحسين البنية التحتية للوزارة من خلال تحسين وتطوير المخازن والصوامع لضمان التخزين الآمن للسلع، تحديث وتوسيع شبكة التوزيع لتغطية جميع المناطق بشكل فعال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك