الدكتورة نيفين الكيلاني تهنئ الدكتور أحمد هنو بمناسبة توليه حقيبة وزارة الثقافة وتوجه الشكر للعاملين بالوزارة - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 1:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الدكتورة نيفين الكيلاني تهنئ الدكتور أحمد هنو بمناسبة توليه حقيبة وزارة الثقافة وتوجه الشكر للعاملين بالوزارة

محمود عماد
نشر في: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 3:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 3:06 م

وجهت الدكتورة نيفين الكيلاني التهنئة للدكتور أحمد هنو بمناسبة توليه حقيبة وزارة الثقافة خلفا لها، وأعربت عن تمنياتها له بكل التوفيق والنجاح في إتمام مهمته كوزير ثقافة مصر.

وعبرت الدكتورة نيفين الكيلاني عن خالص شكرها وتقديرها لجميع العاملين بوزارة الثقافة على الدعم الذي قدموه خلال فترة توليها، وعلى الجهود المبذولة لإتمام العمل على أكمل وجه ، مشيدة بالروح الجماعية والتفاني في العمل الذي أظهره الجميع.

وكان الدكتور أحمد هنو قد أدى اليمين الدستورية أمام سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأربعاء وزيرا للثقافة في الحكومة الجديدة خلفا للدكتورة نيفين الكيلاني.

ولد الدكتور أحمد فؤاد هنو، في الثالث عشر من ديسمبر عام 1968، وحصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة "قسم الحفر" عام 1992، وماجستير "أفلام الرسوم المتحركة التجريبية" من جامعة القاهرة عام 1997. وحصل على الدكتوراة في فلسفة الفن، تخصص "الاتصال المرئي وإبداع أفلام الرسوم المتحركة".

ويُعد الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، من مؤسسي "جامعة الجلالة الأهلية"، وشغل فيها عددًا من المناصب، منها: "نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب عام 2023، عميد كلية الفنون والتصميم عام 2021"، كما شغل منصب عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان عام 2019.

كما انتدب للعمل بعدد من الجامعات، منها: "الجامعة الألمانية بالقاهرة، جامعة النيل الدُولية، كلية الفنون الجميلة بجامعتي المنيا والمنصورة".

وهو عضو عامل بنقابة الفنانين التشكيليين منذ عام 1992، وعضو بنقابة فناني التحريك، وجمعية محبي الفنون الجميلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك