الليلة.. الأهلي يتمسك بآماله «الضعيفة» في المنافسة على الدوري أمام فاركو - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. الأهلي يتمسك بآماله «الضعيفة» في المنافسة على الدوري أمام فاركو

محمد عبد المحسن
نشر في: الأربعاء 3 أغسطس 2022 - 10:53 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 أغسطس 2022 - 10:57 ص

يلتقي النادي الأهلي مع ضيفه فاركو في التاسعة من مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب «الأهلي وي السلام» في ختام مباريات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري المصري الممتاز.

يدخل الأهلي، صاحب المركز الثالث برصيد 55 نقطة، مباراة اليوم بحثًا عن الفوز للتمسك بآماله الضعيفة في المنافسة على لقب الموسم الحالي من البطولة، والتي يتصدرها الزمالك برصيد 66 نقطة، في طريقه للتتويج الثاني تواليًا.

ولا يزال البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للأهلي، يبحث عن ذاته مع الفريق، بعد الأداء المخيب لآمال الجماهير في المباريات الأخيرة، والخسارة من بيراميدز والتعادل مع الجونة والمقاولون العرب، مما أفقد الفريق 7 نقاط مهمة للغاية في صراع المنافسة وقلص فرص الأهلي في التتويج باللقب.

ويسعى الفريق للخروج من كبوة التعادل في المباراة الأخيرة بالدوري أمام المقاولون العرب بدون أهداف، في مباراة شهدت إهدار العديد من الفرص، وسط رعونة من لاعبي الفريق وعدم وجود فاعلية وخطورة حقيقية على مرمى المقاولون.

ويواجه الأهلي مشاكل خاصة مع الغيابات بعد انضمام أحمد عبد القادر وصلاح محسن، لقائمة المصابين بعد المباراة الماضية، بالإضافة إلى استمرار غياب طاهر محمد طاهر، محمد شريف، حسين الشحات، عمرو السولية، عمار حمدي، أكرم توفيق، مع وجود شكوك حول جاهزية محمد عبد المنعم وبيرسي تاو للمشاركة بعد عودتهما من الإصابة، وغياب كريم فؤاد بسبب تراكم البطاقات.

وشهد المران الأخير للفريق اجتماع من سواريش، الذي منح اللاعبين راحة يوم واحد، مع لاعبيه طالبهم خلاله بضرورة تحقيق الفوز وعدم الاستسلام لفقدان اللقب والقتال حتى اللحظة الأخيرة للتمسك بفرص المنافسة، كما حرص المدرب البرتغالي على شرح بعض الجمل الفنية والتكتيكية التي يريد تطبيقها في مباراة اليوم.

كما حرص سواريش على عقد جلسة خاصة مع ياسر إبراهيم، مدافع الفريق، لمناقشته في بعض الأخطاء، إلى جانب منحه تعليمات لتنفيذها في المباريات المقبلة.

ومن المتوقع أن يدخل الأهلي مباراة اليوم بضغط هجومي كبير محاولًا تسجيل هدف مبكر، يريح الفريق ويخفف بعض الضغط عليه نتيجة تراجع الأداء في الفترة الأخيرة، مع استمرار اعتماد سواريش على طريقة 3-4-3، مع وجود محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الثلاثي الدفاعي محمد عبد المنعم، ياسر رامي ربيعة وياسر إبراهيم، ورباعي في خط الوسط محمد هاني، أليو ديانج، محمود متولي وعلي معلول، وثلاثي الهجوم محمد مجدي أفشة، لويس ميكيسوني وحسام حسن.

على الجانب الآخر، يدخل فاركو، صاحب المركز الثامن في جدول الترتيب 35 نقطة، مباراة اليوم بحثًا عن استغلال الحالة الفنية السيئة التي يمر بها النادي الأهلي ومحاولة تحقيق انتصار تاريخي سيكون الأول في تاريخ النادي أمام القلعة الحمراء.

كما يسعى فاركو للثأر من خسارة الدور الأول، بنتيجة 4-1، في أول مباراة رسمية أمام الأهلي، وكذلك تعويض خسارة الفريق في الجولة الماضية من الدوري أمام طلائع الجيش بهدف دون رد.

وربما تكون الدوافع أقل عند لاعبي فاركو بعدما حسم اتحاد الكرة المتأهلين للبطولات الإفريقية، وابتعاد الفريق عن صراعات الهبوط، إلا أن مواجهة الأهلي دائمًا ما تكون الدافع عند فرق الدوري للظهور بشكل قوي، وفرصة أمام اللاعبين لإظهار أنفسهم وقدراتهم قبل الموسم الجديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك