تنفيذ 19.261 مشروعا للشباب بالشرقية بتكلفة تتجاوز 3 مليارات جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنفيذ 19.261 مشروعا للشباب بالشرقية بتكلفة تتجاوز 3 مليارات جنيه

فاطمة الديب
نشر في: السبت 3 أغسطس 2024 - 4:25 م | آخر تحديث: السبت 3 أغسطس 2024 - 4:25 م

صرح الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بأنه تم تنفيذ 19,261 مشروعًا ضمن مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك) بتكلفة بلغت 3 مليارات و251 مليون و72 ألف جنيه، مما أسهم في توفير 56,373 فرصة عمل لشباب وأبناء المحافظة.

وشدد المحافظ على ضرورة تشجيع الشباب على التقدم لبرنامج "مشروعك"، مع توفير آليات جاذبة للشباب ودراسات جدوى لجميع المشروعات، بالإضافة إلى تبني وطرح المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر.

وأوضح محافظ الشرقية في بيان اليوم أن المحافظة تهدف إلى زيادة إنجازات برنامج "مشروعك" من أجل زيادة فرص العمل لأبناء المحافظة.

وأشار إلى أهمية البرنامج في فتح مجالات عمل جديدة لخدمة المواطنين ومحاربة البطالة ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

من جانبه، أشار العربي الشبراوي، مدير برنامج "مشروعك" في محافظة الشرقية، إلى أن أبرز المشروعات التي تم تنفيذها تشمل: تجارة السيراميك، تجارة المفروشات، مصنع أعلاف، مصنع أسمدة عضوية، مصنع ملابس، صناعات كهربائية، مستلزمات طبية، مصنع لتعبئة الأرز، حظيرة مواشي، تجارة الحبوب، وورشة موبيليا، وغيرها.

وأضاف أن مركز ديرب نجم جاء في المركز الأول من حيث عدد المشروعات المنفذة، يليه مركز الزقازيق في المركز الثاني، ثم مركز الحسينية في المركز الثالث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك