الأحد.. اكتمال وصول حجاج الجمعيات للأراضي السعودية - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 8:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحد.. اكتمال وصول حجاج الجمعيات للأراضي السعودية

كتبت - آية عامر
نشر في: السبت 3 سبتمبر 2016 - 3:09 م | آخر تحديث: السبت 3 سبتمبر 2016 - 3:09 م

يصل غدا الأحد، آخر موعد لوصول الحجاج التابعين للجمعيات الأهلية، ليكتمل عدد 10 آلاف حاج تم توزيعهم على أربعة مستويات.

وقال محمد عثمان رئيس البعثة الرسمية لحجاج لجمعيات الأهلية، إنه حجاج الجمعيات يستعدون لقضاء فريضة الحج، فضلا عن أن وزيرة التضامن تتواصل مع البعثة الرسمية لحج التضامن وتطالبنا بتوفير كافة أوجه الرعاية للحجيج وتسهيل حركتهم والتيسيرعليهم في أداء مناسكهم.

وأكد عثمان أن هناك قنوات اتصال مفتوحة يوميا بوزيرة التضامن للاطمئنان على الحجاج المصريين، فضلا عن أنه تم منح البعثة الرسمية كافة الصلاحيات لإنجاز مهام البعثة المتمثلة في إراحة الحجيج وتذليل كافة الصعاب التي يتعرضون لها، فضلا عن التواصل مع كافة الأجهزة والمسئولين بالمملكة السعودية لتذليل الصعوبات والعقبات فضلا عن فتح خط اتصال مباشر على مدار الـ٢٤ ساعة مع غرفة العمليات التابعة للبعثة للاطمئنان على الحجاج المصريين.

وكانت أعلنت غادة والي، عن تشكيل لجنة مختصة بالمطار متواجدة باستمرار تعمل على إنهاء الإجراءات للحجاج في القاهرة والمدينة المنورة، وفور وصول الحجاج يتم توفير مشرف لكل 47 حاجًا، كما تم التنسيق مع وزارة الصحة لتوفير عيادات طبية بمحل إقامة الحجاج بكل من مكة المكرمة، والمدينة المنورة، لتوفير الرعاية الصحية للحجاج بواقع 5 عيادات بمكة وواحدة بالمدينة المنورة، كذلك تم التنسيق مع وزارة الأوقاف لإيفاد الوعاظ الدينيين مرافقين للحجاج بواقع 10 وعاظ دينيين.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة تيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي أيمن عبد الوجود، إن الحجاج على علم قبل سفرهم من القاهرة بكافة التفاصيل الخاصة بإقامتهم، حيث تم إبلاغهم بفنادق الإقامة وأماكنها وأرقام الغرف التى سيقيمون بها.

يذكر أن وزارة التضامن قد خصصت خط تليفون في السعودية؛ للرد على أي استفسارات أو شكاوى تتعلق بموسم الحج (0541691326)، بخلاف تشكيل فرق للعمليات لمتابعة أحوال الحجاج بالتنسيق مع البعثة الرسمية للدولة ورؤساء البعثات النوعية المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك