«التنمية المحلية» و«تحيا مصر» يبحثان تنفيذ وحدات الطعام المتنقلة بالمحافظات - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 1:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التنمية المحلية» و«تحيا مصر» يبحثان تنفيذ وحدات الطعام المتنقلة بالمحافظات

كتب- شريف حربي:
نشر في: الإثنين 3 سبتمبر 2018 - 3:27 م | آخر تحديث: الإثنين 3 سبتمبر 2018 - 3:27 م

• «شعراوي»: المرحلة الأولى للمشروع تتضمن 150 موقعًا بالمحافظات


بحث وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، والمدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تحيا مصر والمنبثقة من صندوق «تحيا مصر» إبراهيم كرم، إجراءات تنفيذ مشروع وحدات الطعام المتنقلة في المحافظات، بحضور قيادات الوزارة وشركة تحيا مصر.

وأكد «شعراوي»، اليوم الاثنين خلال الاجتماع، أهمية تعاون الوزارة مع وزارة الاستثمار وصندوق تحيا مصر، والمحافظات للإسراع بتنفيذ مشروع وحدات الطعام المتنقلة، خاصة بعد إقرار مجلس النواب، للقانون المنظم للمشروع، والذي شاركت الوزارة في إعداده ولائحته التنفيذية، لتقنين أوضاع العربات، مع الالتزام بالشروط الصحية والبيئية في هذا الشأن.

وأوضح أهمية التواصل مع المحافظات لتوفير قطع الأراضي اللازمة لإقامة المشروع، وتوفير التراخيص اللازمة للعربات، على أن يتم تمويل المشروع من صندوق تحيا مصر، مشيرًا إلى أن المشروع يعمل على توفير فرص عمل للشباب، ويأتي تنفيذاً لرؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة دعم الشباب وخلق فرص عمل لهم والحد من البطالة.

وأشار الوزير، إلى أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة، وشركة تحيا مصر لسرعة تنفيذ المشروع في المحافظات، مضيفًا أنه مع حركة المحافظين الجديدة سيكون لدى كل محافظ رؤية غير تقليدية لتنفيذ المشروع في المدن والأحياء.

ولفت «شعراوي» إلى أن المشروع سينفذ في حوالي 150 موقعاً بالمحافظات، كمرحلة أولى ويضم كل موقع وحدات الأطعمة، والمشروبات، ووحدات للصناعات اليدوية، والبيئية التي تتميز بها كل محافظة، بجانب المناطق الترفيهية بالموقع، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من اللائحة التنفيذية للمشروع وإرسالها لوزارة الاستثمار لمراجعتها وسيتم توزيعها على المحافظات.

وأوضح أنه يجري حالياً دراسة عقد استرشادي للعقود التي سيتم توزيعها على الشباب، وذلك للتيسير عليهم وتحقيق فرص عمل سريعة، مؤكدًا أن سيتم تعميم مشروع عربات الطعام في مختلف المحافظات، لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة لأكبر عدد من الشباب، كما ستساعد الوزارة الشباب في تقديم دراسة جدوى واستخراج التراخيص، فضلاً عن إقامة النشاط في المناطق الحيوية، والقريبة من المواطنين لضمان نجاح المشروع.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لشركة تحيا مصر، إبراهيم كرم، أنه سيتم إطلاق شارع «306» على مناطق عمل مشروع وحدات الطعام، وستقوم الشركة بتجهيزالأراضي، التي سيتم تخصيصها بالمحافظات، موضحًا أنه سيتم توصيل الخدمات بتلك المناطق وتطويرها بشكل جاذب لأصحاب العربات والمترددين عليها.

وأضاف «كرم»، أنه سيتم عمل تدريب للشباب على إدارة مشروعه وتطويره وإدخالهم في منظومة الدولة، لافتًا إلى أنه تم وضع عدة معايير لاختيار الشباب الراغب في الانضمام للمشروع وسيكون هناك نظاما متخصصا لإدارة المكان ونظافته وإقامة أنشطة للموهوبين المترددين على تلك المناطق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك