عقار أرض الجولف المنهار.. وزيرة التنمية المحلية تشرف مع محافظ القاهرة على عمليات البحث عن ناجين - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عقار أرض الجولف المنهار.. وزيرة التنمية المحلية تشرف مع محافظ القاهرة على عمليات البحث عن ناجين

شريف حربي ومحمد عبد الناصر
نشر في: الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 - 8:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 - 8:18 م

- وزيرة التنمية المحلية تشيد بجهود الحماية المدنية في إنقاذ سكان العقار المنهار

- العثور على 3 ناجيات من تحت أنقاض العقار المنهار بحي شرق مدينة نصر

وصلت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، إلى موقع العقار المنهار في 30 شارع محمد عبد الهادي بأرض الجولف بحي شرق مدينة نصر، للإشراف على عمليات البحث عن الناجين من الحادث بالتعاون مع الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة والحماية المدنية وقوات الإنقاذ.

وعقب وصول الدكتورة منال عوض، استمعت إلى شرح تفصيلي من محافظ القاهرة والقيادات التنفيذية حول ملابسات الحادث، الذي وقع في عقار مكون من أرضي و6 طوابق.

وأشار المحافظ إلى تلقي غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بلاغًا بانهيار العقار، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والقيادات الأمنية برئاسة اللواء طارق راشد، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة، وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات رفع الأنقاض وإنقاذ المصابين.

وأشار محافظ القاهرة، الدكتور إبراهيم صابر، إلى أن العقار المنهار مكون من أرضي و6 أدوار متكررة. وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها في عمليات الإنقاذ مع تواجد كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة، وسيارات الإسعاف والإطفاء. كما قامت شركات الغاز والكهرباء والمياه بفصل المرافق عن العقار.

وأكد محافظ القاهرة، أنه تم الدفع بمعدات الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة للمساعدة في رفع أنقاض العقار لتسهيل البحث عن الناجين. وأوضح أن عمليات البحث أسفرت عن استخراج ثلاث ناجيات من أسفل الأنقاض، وتم نقلهن إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم. ولا توجد وفيات حتى الآن، وما زال البحث جاريًا عن ناجين.

وتشير التحريات الأولية إلى أن سبب انهيار العقار هو وجود أعمال تشطيبات بالدور الثاني، والعقار صادر له ترخيص عام 1972، ثم تم زيادة دور بترخيص عام 1978.

وقامت وزيرة التنمية المحلية بالإشراف مع محافظ القاهرة على عمليات إنقاذ بعض سكان العقار المتواجدين تحت الأنقاض، ومتابعة أعمال الإنقاذ التي تتم يدويًا حرصًا على حياة الناجين من السكان. ووجهت الدكتورة منال عوض بضرورة وجود أجهزة ومعدات تساعد في عمليات البحث الليلي، وتكثيف كل الجهود والإمكانيات الممكنة لإنقاذ أي ناجين تحت الأنقاض.

وأشادت وزيرة التنمية المحلية بالجهود المضنية التي يبذلها رجال الحماية المدنية لإنقاذ السكان من تحت العقار والحفاظ على حياة الناجين، واستخدام أحدث الأجهزة والمعدات للبحث عن ناجين أسفل الأنقاض.

وأشار محافظ القاهرة، إبراهيم صابر، إلى أن التقرير المبدئي للجنة الهندسية التي تم تشكيلها لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار أشار إلى عدم تأثر تلك العقارات بحادث انهيار العقار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك