في ثالث أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.. تفاصيل العروض الفنية والمسرحية والجلسات الفكرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في ثالث أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.. تفاصيل العروض الفنية والمسرحية والجلسات الفكرية


نشر في: الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 - 10:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 - 10:10 م

يشهد اليوم الثالث من فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين (دورة د. علاء عبد العزيز) برئاسة الدكتور سامح مهران، والتي تقام خلال الفترة من 1 إلى 11 سبتمبر الحالي، على مسارح القاهرة، تقديم 3 جلسات فكرية، و4 ورش فنية، و4 عروض مسرحية.

وتشهد قاعة الندوات بالمجلس الأعلى للثقافة، جلسة "سياسات الأداء المسرحي ومقاومة تعويم الهويات"، ويشارك فيها: د. ليلى بن عائشة من الجزائر، د. محمود سعيد من مصر، د. داليا همام من مصر، ويدير الجلسة د. أحمد مجاهد.

كما تقام جلسة "الأداء التراثي ومكافحة المركزية"، تشارك فيها د. عزة القصابي من سلطنة عمان، ومجدي محفوظ من مصر، ويدير الجلسة د. أحمد مجاهد.

وتقام جلسة "حوار الهامش مع المركز"، ويشارك فيها د. مرجان موسافي من كندا، ود. جيليان كامبانا من أمريكا، ود. لينا الأبيض من لبنان، ود. أمينة الحلواني من مصر، ويدير الجلسة الدكتور مصطفى رياض.

وتستمر فعاليات ورشة "إلى الممثل.. ورشة تعريفية بطريقة ميخائيل تشيخوف الممثل والمخرج/ مع الممثل"، ويقدمها الفنان عجاج سليم من (سوريا)، كما يستمر تقديم ورشة "السينوغرافيا واقعا وخيال" وتقدمها الفنانة شادية زيتون من (لبنان)، كما تقدم الفنانة أولجا بوزيلي من (اليونان) ورشة مسرح الابتكار الجماعي، فيما تستمر فعاليات ورشة "مسرح إعادة الحكي.. التمثيل الجسدي"، وتقدمها الفنانة داليا صبور من (مصر).

ويشهد مسرح السلام عرض "شجرة اللبان موشكا" من (سلطنة عمان)، ويُقدم عرض "حكاية درندش" من (العراق)، كما يُقدم عرض "celebraters" من (اليونان)، فيما يُقدم عرض "الألياتروس" من (تونس) على مسرح الهناجر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك