المخرج سامح بسيوني يقدم أولى ورش مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المخرج سامح بسيوني يقدم أولى ورش مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة


نشر في: الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 - 2:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 - 2:52 م

أعلن الفنان محمد عصمت مدير مهرجان المسرح العربى، أولى ورش دورته الخامسة، وهي ورشة الإخراج المسرحي، والتي يقدمها الفنان والمخرج سامح بسيوني مدير مسرح الشباب، وتحمل هذه الدورة من المهرجان اسم الفنان كريم عبدالعزيز، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، وإشراف الدكتور أحمد عبدالعزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

الجدير بالذكر أن المخرج سامح بسيوني هو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل على الكثير من الجوائز في التمثيل والإخراج بالمهرجانات الفنية، وشغل العديد من المناصب ومنها، رئيس اتحاد طلاب أكاديمية الفنون، وأمين عام اتحاد طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية، ونائب مدير مسرح الشباب، ونائب مدير مسرح الطليعة، وعضو المخط الفنى بالانتخاب بمسرح الطليعة، ومدير فرقة أكاديمية الفنون، ونائب مدير مركز الهناجر للفنون، وعضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، وعضو لجنة المسرح بالمجلس الاعلى للثقافة، ومدير ومؤسس مهرجان نقابة المهن التمثيلية، ومدير فرقة مسرح اسكندرية، مدير مسرح الشباب.

وشارك في العديد من المسلسلات والأعمال الفنية، وأخرج عشرات المسرحيات نال عنها العديد من الجوائز، ومنها أفضل مخرج على مستوي الجمهورية عن مسرحية "فاوست والأميرة الصلعاء"، وأفضل مخرج على مستوى الجمهورية عن مسرحية "ساحرات سالم"، وأفضل مخرج على مستوى الجمهورية عن مسرحية "هاملت"، وأفضل مخرج على مستوى الجمهورية عن مسرحية "البؤساء"، وأفضل مخرج صاعد في مهرجان المسرح القومي عن مسرحية "يوليوس قيصر"، وأفضل مخرج صاعد عن مسرحية "فاوست والإميرة الصلعاء".

جدير بالذكر أن محافظة الإسكندرية تحتضن المهرجان، في الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل، وسوف يضم المهرجان 7 عروض مسرحية، تتنافس على جوائز الدورة الخامسة.

وتقام العروض على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، على أن يقام حفلي افتتاح، وختام المهرجان في دار الأوبرا المصرية بالإسكندرية "أوبرا سيد درويش".

وتقام على هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة، ويُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرا لإسهاماتهم المميزة في عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجأت، وسيتم الإعلان عنها تباعا خلال فترة فعاليات المهرجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك