بدء تسليم تصاريح موسم صيد الطيور بمرسى مطروح - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء تسليم تصاريح موسم صيد الطيور بمرسى مطروح

أحمد سباق:
نشر في: الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 - 4:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 - 4:02 م

أعلن رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح، عن بدء تسليم أول دفعة من تصاريح الصيد للمواطنين، وذلك مع انطلاق موسم صيد الطيور المهاجرة 2024، الذي بدأ في الأول من سبتمبر الجاري وحتى شهر نوفمبر المقبل من كل عام.

وأكد رئيس مدينة مرسى مطروح أن إدارة شئون البيئة بمجلس المدينة، من خلال المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة مرسى مطروح، بدأ أمس الاثنين، في تسليم تصاريح الصيد لموسم صيد الطيور المهاجرة 2024 بعد دفع الرسوم المقررة، وذلك بالتعاون مع إدارة شئون البيئة بالمحافظة والأجهزة الأمنية المعنية، طبقا لقرار وزيرة البيئة رقم 204 لسنة 2024 واشتراطات المنظمة لذلك.

وأوضح جاب الله، أن منذ بداية الإعلان عن موسم صيد الطيور في الأول من سبتمبر الجاري، أنه تلقى طلبات هواة صيد الطيور المهاجرة من أهالي مطروح لاستخراج تصاريح الصيد، وعقب دفع الرسوم المقررة تم تسليم التصاريح اللازمة طبقا لاشتراطات وزارة البيئة رقم 204 لسنة 2024.

وأشار إلى أنه تم مراعاة بعض الضوابط في عمليات الصيد وهي وضع مسافة أقل من 300 متر من شاطئ البحر، على ألا يزيد ارتفاعها على 3 أمتار، وأن يترك بين كل عش وآخر مساحة فاصلة لا تقل عن 5 أمتار، وتم منع استخدام أجهزة الصوت، وتقرر أيضًا منع الصيد داخل المحميات الطبيعية وفقًا للقانون رقم 102 لسنة 1983.

يذكر أن صيد الطيور المهاجرة من أهم الهوايات لدى أهالي مطروح، وسكان الصحراء الغربية، ففي هذا التوقيت من كل عام مع بداية نهاية الصيف وبداية موسم الخريف، يبدأ الأهالي لموسم الصيد، ومن أشهر الطيور السمان والقمري التي يحرص على صيدها أبناء مطروح، بالإضافة إلى أبوصفير، والشحيم، والدجنوش.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك