سوزي الأردنية تستأنف على حكم حبسها سنتين.. ووالدها: بعت الدهب عشان أدفع الكفالة - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 4:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سوزي الأردنية تستأنف على حكم حبسها سنتين.. ووالدها: بعت الدهب عشان أدفع الكفالة

سوزي الأردنية
سوزي الأردنية
محمود عبد السلام
نشر في: الخميس 3 أكتوبر 2024 - 2:01 م | آخر تحديث: الخميس 3 أكتوبر 2024 - 2:49 م

تقدمت البلوجر سوزي الأردنية باستئناف على الحكم الصادر ضدها بالحبس سنتين مع الشغل وتغريمها 300 ألف جنيه لاتهامها بهدم القيم الأسرية للمجتمع خلال فيديو نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقضت محكمة جنح الطفل بالمطرية بمعاقبة سوزي الأردنية بالحبس سنتين مع الشغل وغرامة 300 ألف جنيه، مع كفالة مالية 100 ألف لوقف تنفيذ الحكم والاستئناف عليه.

وقال والد البلوجر إن ابنته تم التحفظ عليها فور صدور الحكم بحبسها خلال تواجدها لحضور جلسة محاكمتها يوم الثلاثاء الماضي.

وأضاف والد سوزي لـ"الشروق" أنه سدد الكفالة التي بلغت 100 ألف جنيه، اليوم الخميس، وينهي حاليًا إجراءات إخلاء سبيل ابنته من نيابة المطرية لحين تحديد أولى جلسات الاستئناف على الحكم.

وتابع والد الفتاة: "أنا بعت دهب والدتها علشان أسدد الكفالة، والسوشيال الميديا هى السبب في كل دا".

ومن جانبه قال المحامي أيمن محفوظ مقدم البلاغ إنه الواقعة تعود بعد تداول فيديو تظهر فيه البلوجر سوزي الاردنية مع والدها في بث مباشر على أحد مواقع التواصل الاجتماعي ووالدها كان يشاهد هذا البث من هاتفه بالغرفة المجاورة وتم افتعال أزمة بينهما.

وأضاف محفوظ لـ"الشروق" أن البلوجر سوزي بدأت بالتلفظ بألفاظ خارجة مما أثر غضب المتابعين، وهو ما دفعه الى تقديم بلاغ إلى الإدارة العامة للمباحث الآداب والتي بدورها قامت بجمع المعلومات وتم استصدار أمر القبض على سوزي الاردنية.

وحققت النيابة العامة في البلاغ المقدم ضد البلوجر ومنها هدم القيم الأسرية وإنشاء حساب على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تسهيل ارتكاب الجرائم والتحريض على الفسق والفجور، حينما صرحت أمام متابعينها موجهة الحديث لوالدها بأنها تمارس الدعارة بعلمه.


- تفاصيل البلاغ والواقعة

وجاء في البلاغ المقدم ضد سوزي أنه "بعد أن أثارت البلوجر ردود فعل غاضبة من المجتمع المصري والعربي، بعد فضيحة السباب والتحقير لوالدها على مواقع التواصل الاجتماعي في بث مباشر أمام العامة، فهناك قيد على هذه الأفعال الإجرامية باعتبار السب والقذف من جرائم الشكوى طبقا لنص الماده 3 إجراءات جنائية، وأن مافعلته البلوجر يعتبر تعدي وجريمة وهى هدم القيم الأسرية".

- ادعاء ممارسة الرذيلة

وتابع محفوظ في بلاغه: "البلوجر ادعت عبر البث المباشر، ممارسة الرذيلة بمساعدة والدها وهو ما يمثل الجرائم المنصوص عليها في المواد 25 و26 و27 من قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية، من خلال إنشاء حساب على الإنترنت بقصد تسهيل ارتكاب جريمة لهدم القيم الأسرية بمحتوى إباحي، والعقوبة فيها الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وغرامة 100 ألف جنيه، لكل من اعتدى على المبادئ أو القيم الأسرية فى المجتمع المصري، أو انتهك حرمة الحياه الخاصة لشخص ما دون رضاه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك