فيديو.. «النواب»: حادث المنيا الإرهابي لن يؤثر على أجندة منتدى شباب العالم - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 11:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «النواب»: حادث المنيا الإرهابي لن يؤثر على أجندة منتدى شباب العالم

نور رشوان
نشر في: السبت 3 نوفمبر 2018 - 12:37 م | آخر تحديث: السبت 3 نوفمبر 2018 - 12:37 م

شدد الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، على ما وصفه بالأهمية البالغة لمنتدى شباب العالم، والمقرر انطلاق فعالياته اليوم، وكذلك أيضًا التوقيت الذي يعقد فيه.

وأعرب في مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، الذي يعرض على فضائية «إكسترا نيوز»، صباح السبت، عن رفضه لبعض الأصوات التي طالبت بتأجيل أو إلغاء المنتدى بعد الحادث الإرهابي الذي وقع بالأمس، قائلًا: «المؤتمر أهميته زادت، وانعقاده في موعده سيؤكد للعالم كله أن مصر دولة قوية».

وأضاف أن «هذا الحادث الإرهابي الخسيس لن يؤثر على أجندة المنتدى»، متابعًا: «مصر بلد آمنة، وهذا الحادث يمكن أن تتعرض له أقوى الدول في العالم، ولن نتوقف لحظة عن استكمال برنامجنا».

وأوضح أن «هذا الحادث يؤكد أن مصر نجحت في تقويض الإرهاب»، متابعًا: «نخوض حربًا نيابة عن العالم كله، ونستطيع مواجهة هذا الإرهاب الأسود».

وأشار إلى أن «الهدف الحقيقي من المنتدى ليس الاحتفال ولكن التفكير المشترك، وتمكين الشباب المصري، وخلق جسر بينهم وبين شباب العالم للتواصل معهم، ومناقشة القضايا الدولية والإقليمية المختلفة».

وقال إن «أجندة المنتدى تتضمن العديد من المحاور الهامة، أبرزها مناقشة دور مصر في الاتحاد الإفريقي، وكيفية تفعيل التعاون بين الدول الإفريقية لتحقيق التنمية في القارة، ومناقشة عدد من القضايا الدولية وعلى رأسها الهجرة غير الشرعية وحوار الحضارات».

وأضاف أن «مجلس النواب ممثل بشكل كبير في المنتدى من خلال شبابه، وسيتم طرح أجندة تشريعية للبرلمان المصري، وسيكون هناك تعاون بيننا وبين شباب عدد من البرلمانات في العالم».

وتنطلق مساء اليوم السبت، فعاليات الدورة الثانية من منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة أكثر من 5000 شاب من مختلف أنحاء العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك