المرشح الرئيسي المحتمل لحزب الشعب الأوروبي يهدد باستبعاد حزب أوربان - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المرشح الرئيسي المحتمل لحزب الشعب الأوروبي يهدد باستبعاد حزب أوربان

برلين- د ب أ
نشر في: السبت 3 نوفمبر 2018 - 3:08 م | آخر تحديث: السبت 3 نوفمبر 2018 - 3:08 م

هدد ألكسندر شتوب، رئيس الوزراء الفنلندي السابق والمرشح الرئيسي المحتمل لحزب الشعب الأوروبي، باستبعاد حزب رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان "فيدس" من الحزب الذي يمثل تكتلا للأحزاب المسيحية الديمقراطية والأحزاب المحافظة في البرلمان الأوروبي.

وفي تصريحات لصحف شبكة التحرير الألمانية "دويتشلاند" الصادرة، اليوم السبت، قال شتوب: "على أوربان الالتزام بمبادئ عائلتنا الحزبية، وفي حال لم يفعل، فإنه عليه أن يغادر حزب الشعب الأوروبي، ولا تسامح عندي مع عدم التسامح".

وأوضح: "الكيفية التي يقيد بها أروبان حرية الرأي والتجمع والعلم، غير مقبولة على الإطلاق".

يُذكر أن شتوب، المحسوب على الجناح الليبرالي بحزب الشعب الأوروبي، يتنافس مع مانفريد فيبر، نائب رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، على مقعد المرشح الرئيسي للحزب في انتخابات البرلمان الأوروبي، ويمتلك حزب الشعب الأوروبي في الوقت الحالي أكبر كتلة داخل البرلمان الأوروبي.

ومن المنتظر أن يصوت مندوبو الحزب في المؤتمر الذي يعقد بالعاصمة الفنلندية هلسنكي الأسبوع المقبل على المرشح الرئيسي للحزب في انتخابات البرلمان الأوروبي المزمع إجراؤها في مايو المقبل.

ويحظى المرشح الرئيسي لحزب الشعب الأوروبي، بفرص جيدة ليشغل منصب رئيس المفوضية خلفا لجان كلود يونكر.

وكان أوربان أعلن قبل أكثر من أسبوعين دعمه لفيبر، منافس شتوب، إذ أن فيبر كان قد دافع مرارا في الفترة الماضية عن أوربان في وجه الانتقادات التي يواجهها.

ودافع شتوب عن المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل في وجه الانتقادات الموجهة إلى سياستها المتعلقة باللجوء، قائلا: "من حل أزمة الهجرة إذن؟"، وأجاب "لقد كانت ميركل بالاتفاقية التي عقدها الاتحاد الأوروبي مع تركيا"، مشيرا إلى أنها كانت جزءا من الحل ولم تكن جزءا من المشكلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك