إحياء مهرجان «في حب مصر» لحماية الصناعات اليدوية من الاندثار - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 4:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحياء مهرجان «في حب مصر» لحماية الصناعات اليدوية من الاندثار

ارشيفية
ارشيفية
كتبت- ياسمين عبد الرازق
نشر في: السبت 3 ديسمبر 2016 - 1:03 م | آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2016 - 1:06 م

أعلنت محافظة القاهرة، عن مهرجان لإحياء الحرف اليدوية بعنوان «يوم في حب مصر»، اليوم، بحديقة الأسماك بالزمالك حيث ستتحول الحديقة التراثية لنموذج مصغر لمحافظات مصر من الدلتا لأقصى الصعيد تضم الحرف التقليدية والفلكلور الخاص بكل محافظة، وأعلامها وأكلاتها التقليدية والعلامات المميزة لها، وذلك بهدف الحفاظ على الإرث الحضاري والثقافي وحمايته من الاندثار.

وأشار المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة إلى أن إدارة الحفاظ على التراث بالمحافظة ستقوم بترشيح عدد من أصحاب الحرف التقليدية والتراثية المتواجدين بالأحياء القديمة في العاصمة ومنها «شارع المعز، والدرب الأحمر، والنحاسين»، للمشاركة في هذا الحدث، وذلك تأكيداً لدعمها لدور المجتمع المدني في الحفاظ على التراث والتسويق للحرف التراثية والسياحية.

وأكد المحافظ أن المهرجان سيضم عدد من العارضين من كافة المحافظات، بالإضافة إلى جناح للأطفال يضم عدد من الألعاب الترفيهية والتعليمية، إلى جانب جناح للمأكولات والمشروبات.

وأوضح، أنه سيشارك بالمهرجان عدد كبير من الجمعيات الأهلية ونحو 30 نادي روتاري أبرزهم «بالم هيلز، والفسطاط، والعبور، وكايرو فير ويرس» وغيرهم من مختلف أنحاء الجمهورية، وسيبدأ بقافلة دراجات يقودها 200 شاب وفتاة تطوف منطقة الجزيرة حاملة رايات «مصر السلام والحب»، إلى جانب حضور 2000 زائر من المصريين والأجانب، و40 سفارة عربية وأجنبية.

ومن جانبها قالت إنجي منيب رئيس نادي روتاري العروبة ومنظمة «يوم في حب مصر»، بحديقة الأسماك لبيع المنتجات اليدوية، إنه تم تقسيم الحديقة إلى ثلاثة أماكن يمثلون جميع محافظات الجمهورية، ويتم عرض كميات من المنتجات اليدوية بهدف إحياء الصناعة اليدوية التي أوشكت على الاندثار.

وأوضحت منيب أن المهرجان يضم جناح للأطفال به ألعاب الترفيهية والتعليمية، والمشروبات، إلى جانب وجود جناح للمأكولات والمشروبات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك