مهرجان نقابة المهن التمثيلية يكرم اسم أسامة أنور عكاشة.. ولا مفاجآت في حفل الختام - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 3:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان نقابة المهن التمثيلية يكرم اسم أسامة أنور عكاشة.. ولا مفاجآت في حفل الختام


نشر في: الخميس 17 أكتوبر 2024 - 12:57 م | آخر تحديث: الخميس 17 أكتوبر 2024 - 12:57 م

شهد مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري، أمس الأربعاء، يوما حاشدا، حيث شهدت مسارح النهار، ونهاد صليحة، والهوسابير، 3 عروض هي: الناس اللي في التالت، رغبة تحت شجرة الدر دار، طار فوق الجميع.

وفي لفتة طيبة عقب نهاية عرض "الناس اللي في التالت" كرمت نقابة المهن التمثيلية، وفريق العرض اسم الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وتسلمت ابنته نسرين درع التكريم، في حضور الفنان إيهاب فهمي وكيل النقابة، نائبا عن الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ورئيس المهرجان، وحضر أيضًا مصمم الديكور وائل عبدالله، عضو مجلس إدارة النقابة.

من ناحية أخرى قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، رئيس المهرجان، إن حفل ختام الدورة السابعة الذي يقام الأحد المقبل، لن يتضمن أي مفاجآت ولن يشمل سوى الإعلان عن الجوائز وعرض فيلم عن الدورة السابعة.

وأكد زكي، أنه كان مقصودا اقتصار الحفل على إعلان الجوائز فقط، ولا يفضل أن يوجد شيء آخر بالحفل يلفت النظر عن الجوائز والفائزين، ولا أحد يسرق الحدث "الجوائز والفائزين"، ولذك كانت كل التكريمات في حفل الافتتاح، كما يشمل حفل الختام عرض فيلم عبارة عن بانوراما عن أحداث وكواليس الدورة السابعة ثم يتم إعلان الجوائز، وتوصيات لجنة التحكيم -إن وجدت- .

وأوضح أشرف زكي، أن حفل ختام الدورة السابعة يحمل "مفاجأة" واحدة وهي شكل جديد ومختلف لدرع المهرجان الذي يتسلمه الفائزون، حيث تم تصميمه بشكل جديد ويختلف عن الدورات السابقة، وهو من تصميم الدكتور محمود صبري.

وأشار إلى أن النشرة اليومية التي يصدرها المهرجان لأول مرة هذا العام كانت خطوة مهمة جدا، ومثلت إضافة نوعية للمهرجان، وكان لدينا إصرار أن تكون مطبوعة وإلكترونية بنفس الوقت، حتى تكون متاحة في مصر وخارجها لكل من يريد متابعة احداث المهرجان، حيث تتابع تفاصيل المهرجان لحظة بلحظة، وتنشر تقارير يومية عن الأحداث، وتجري حوارات مع جميع المخرجين المشاركين بعروضهم، وتنشر مقالات نقدية عن جميع العروض بأقلام 3 أجيال من النقاد، أغلبهم من خريجي قسم الدراما والنقد بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وأقسام المسرح بالكليات المختلفة.

وأعرب نقيب المهن التمثيلية مجددا عن سعادته بالإقبال الجماهيري الكبير على عروض المهرجان، والاهتمام الإعلامي غير المسبوق بمتابعة الفعاليات، مشيرا إلى أن ذلك كله بمثابة شهادة نجاح للمهرجان وتأكيدا على توفيقه في رفع شعار "المسرح للجماهير".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك