تركيا: المعارضة السورية ملتزمة بوقف إطلاق النار - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 1:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تركيا: المعارضة السورية ملتزمة بوقف إطلاق النار

DW
نشر في: الأربعاء 4 يناير 2017 - 11:50 ص | آخر تحديث: الأربعاء 4 يناير 2017 - 11:50 ص

أكدت الخارجية التركية أن أطياف المعارضة السورية ملتزمة بعملية وقف إطلاق النار، مؤكدة أن الانتهاكات يرتكبها الطرف الآخر، داعية إيران للضغط على الميليشيات الشيعية والنظام السوري لوقف تلك لانتهاكات.

دعا وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو إيران اليوم (الأربعاء الرابع من يناير/ كانون الثاني) إلى الضغط على المقاتلين الشيعة والحكومة السورية لوقف انتهاك وقف إطلاق النار في سوريا محذرا من أن هذه الانتهاكات تعرض محادثات السلام المزمعة للخطر.

وقال تشاووش أوغلو في مقابلة مع وكالة الأناضول الرسمية للأنباء بثها التلفزيون إن تركيا تعمل مع روسيا بشأن فرض عقوبات على من ينتهك اتفاق وقف إطلاق النار الذي توسطت فيها أنقرة وموسكو.

وحذر من أن مفاوضات السلام التي تعد موسكو لعقدها في آستانة عاصمة قازاخستان قد تفشل ما لم يتم إيقاف الانتهاكات المتزايدة للهدنة. كما أكد أوغلو أن تركيا تعمل مع روسيا بشأن فرض عقوبات على من ينتهك وقف إطلاق النار.

في سياق متصل، أكد أوغلو أن مسؤولين من روسيا سيزورون تركيا يومي التاسع والعاشر من الشهر الجاري لمناقشة إطار عمل محادثات إحلال السلام في سوريا والمقرر إجراؤها في قازاخستان. وتدعم روسيا وتركيا أطرافا متنازعة في الحرب الأهلية السورية لكنهما توسطتا في وقف هش لإطلاق النار من المقرر أن تعقبه محادثات سلام في آستانة عاصمة قازاخستان.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك