نائب بندر المنيا: الحكومة تتلاعب بأهالي المحافظة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب بندر المنيا: الحكومة تتلاعب بأهالي المحافظة

محافظة المنيا - ارشيفية
محافظة المنيا - ارشيفية
كتب - ماهر عبد الصبور:
نشر في: السبت 4 فبراير 2017 - 8:20 م | آخر تحديث: السبت 4 فبراير 2017 - 8:20 م
أكد العميد أشرف جمال، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، بأنه يرفض تلاعب الحكومة ممثلة في وزارتي الإسكان، والتعليم ومجلس الوزراء بأهالي المنيا.

وأعلن جمال أنه تقدم ببيان عاجل وطلب إحاطة إلى الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، مطالبًا فيهما بتدخُّل رئيس الوزراء ووزير الإسكان لحل مشكلة مواطني المنيا الحاجزين لوحدات الإسكان الاجتماعي في أعوام 2007 و2008 و2009 بمقدم حجز 5000 آلاف جنيه، وحوالة للسهم الذهبي بمبلغ 120 جنيهًا، وحتى الآن لم يتم تسليم هذه الوحدات، إلى جانب المطالبة بمعاملتهم على الشروط القديمة للحجز وبنفس القيمة المخصَّصة للوحدة.

وكان الأهالي قد تظاهروا أمام مقر النائب، مطالبينه بالتدخل ورافضين إجبارهم على التحويل للاسكان الاجتماعي، حيث أن بينهم وبين وزارة الإسكان عقد قديم عليها الالتزام به.

وأضاف نائب بندر المنيا، أنه قدم طلب إحاطة آخر لوزير التربية والتعليم خاص بنقل المدرسة الثانوية التجارية بنات من مدينة المنيا إلى قرية زهرة، واختفاء الصف الثاني الثانوي، الأمر الذي منع أولياء الأمور من إلحاق بناتهن بالمدرسة، لصعوبة المواصلات وعدم توافر الأمان، خاصة أن الطالبات من المدينة والقرى المجاورة، بسبب إنشاء مدرسة فندقية للبنات، بدلًا من التجارة بنات، علمًا بأن المنيا الجديدة بها مدرسة فندقية مشتركة نظام "الخمس سنوات".

وقال النائب إنه من المعتاد أن تنشأ المدارس الكبيرة وسط المحافظة لا فى القرى، وتساءل متعجبا، لماذا لا تتم إعادة التجارية بنات لمكانها؟ للقضاء على مشكلة التسريب وتخفيض كثافة الفصول، أسوة بمراكز المنيا التى تتوافر بها المدارس التجارية بنات.

وأشار جمال إلى أن هناك تدخلًا من اللواء عصام البديوى، محافظ المنيا، لحل هذه المشكلة التي تهم أكثر من 4200 مواطن من محافظة المنيا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك