الناجون من أتوبيس الموت فى نويبع: عيب الفرامل وراء حادث - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 11:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الناجون من أتوبيس الموت فى نويبع: عيب الفرامل وراء حادث

كتبت ــ رضا الحصرى وهدى الساعاتى:
نشر في: السبت 4 فبراير 2017 - 7:14 م | آخر تحديث: السبت 4 فبراير 2017 - 7:14 م
-شاهد: السائق أصر على إكمال الرحلة رغم حدوث العطل قبل يومين.. النيابة تصرح بدفن الجثث.. الصحة: نقلهم إلى ذويهم بسيارات الإسعاف مجانًا.. محافظة جنوب سيناء: 5000 جنيه لأسرة المتوفى و1000 للمصاب

أكد مصدر أمنى، اليوم، أن الطلاب المصابين فى حادث انقلاب أتوبيس رحلات الإسكندرية رقم 1456، على طريق «الصاعدة» بنويبع، قالوا خلال استجوابه إنهم سمعوا صوتا عاليا للفرامل أثناء توجههم من دهب إلى منطقة رأس شيطان بنويبع لاستكمال رحلتهم، حيث فشل السائق فى إيقاف الأتوبيس بسبب السرعة الزائدة، ما أدى إلى انقلابه، مضيفا أن المنطقة التى وقعت بها الكارثة من المناطق ذات المنحنايات الخطرة.

فى الوقت نفسه، قال الطالب محمد سعيد، إن الأتوبيس تعرض لعطل فى الإطار الخلفى قبل يومين من الحادث فور وصولهم لمدينة دهب، موضحا أنه لم يتم إصلاح العطل، مشيرا إلى أن الشركة والسائق أصرا على استكمال الرحلة، موضحا أن الشركة نظمت الرحلة إلى جنوب سيناء لزيارة دهب ونويبع ثم سانت كاترين.

وأرسل المحامى العام لنيابات جنوب سيناء، المستشار خالد عيد، فريقا من النيابة العامة بنويبع للاستماع إلى أقوال المصابين وشهود العيان، فضلا عن التصريح بدفن الجثث، مطالبا مدير مرور جنوب سيناء، اللواء مصطفى عابدين، بإرسال لجنة فنية إلى موقع الحادث وإعداد تقرير بشأن أسباب حدوثه.

وقال سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، اللواء محمود عيسى، إن عدد الضحايا وصل إلى 9 وفيات و43 مصابا، موضحا أن المتوفين هم: السيد سعيد مرسى السيد، سائق الحافلة، والطلاب: مريم وليد، وبريهام علاء، وعمرو علاء، وحسناء ألماس، وأسماء خالد، والطفل خالد محمد معاون، وشدوى عبدالسلام، بالإضافة إلى جثة لم يتم التعرف عليها.

وأوضح عيسى، أن محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة قرر صرف ٥٠٠٠ جنيه لأسرة كل متوفى، و١٠٠٠ جنيه لكل مصاب، كما أمر بنقل الجثامين إلى ذويهم، بعد تصريح النيابة بالدفن، مجانا.

وقال وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء، الدكتور خالد أبو هاشم، إن النيابة العامة صرحت بدفن جثث الضحايا بعد أن استمعت لأقوال المصابين، ومناظرة الجثث داخل المشرحة، موضحا أن وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد، ورئيس هيئة الإسعاف، الدكتور أحمد الأنصارى، وافقا على نقل جثامين الضحايا لأهاليهم بسيارات الإسعاف مجانا، لافتًا إلى أنه، حتى مثول الجريدة للطبع، كان قد تم تسليم 4 جثامين، هم لـ: مريم وليد وحسناء الماس وأسماء خالد، والسيد سعيد مرسى، قائد الحافلة.

وأضاف أبوهاشم، أن جميع الحالات المصابة تم نقلها إلى مستشفى شرم الشيخ تحت رعاية طبية على أعلى مستوى، وأنه تم عمل جميع الفحوصات اللازمة لهم، مؤكدا استقرار حالتهم الصحية، حيث تتنوع الإصابات بين كسور وكدمات متفرقة بالجسم.

فى سياق متصل، وصل، اليوم، نائب وزير التعليم العالى، الدكتور عصام خميس، إلى مستشفى شرم الشيخ للاطمئنان على حالات الطلاب، ومتابعة ما يحتاجونه من عناية.

وتحرك وفد من جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبدالعزيز قنصوة عميد كلية الهندسة إلى شرم الشيخ لنقل الطلاب المتوفين، والحالات المصابة ولعلاجها فى مستشفيات الجامعة.

وأوضح عبدالعزيز أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لتوفير العلاج اللازم داخل مستشفيات المحافظة وتقديم جميع سبل الرعاية والاطمئنان عليهم وتقديم جميع التسهيلات لذويهم للاطمئنان عليهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك