المندوبة الأمريكية لمجلس الأمن لـ بوتين: توقف عن هذا الجنون - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 3:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المندوبة الأمريكية لمجلس الأمن لـ بوتين: توقف عن هذا الجنون

أحمد علاء
نشر في: الجمعة 4 مارس 2022 - 8:28 م | آخر تحديث: الجمعة 4 مارس 2022 - 8:28 م
قالت المندوبة الأمريكية لدى مجلس الأمن ليندا توماس جرينفيلد، إن الهجوم الروسي على محطة مثل تهديدا كبيرا لأوروبا، وذلك بعد الحريق الذي اندلع في محطة زابوريجيا النووية من جرّاء قصف روسي.

وأضافت خلال جلسة لمجلس الأمن، اليوم الجمعة، أن روسيا عليها الالتزام بالقانون الدولي الإنساني، داعية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للتوقف عن هذا الجنون، وفق تعبيرها.

واعتبرت الهجوم الروسي بأنه كان مغامرة هدّدت أوروبا بأكملها، داعية روسيا لإخراج قواتها من المحطة لإخراج المصابين والسماح بالمعنيين بإصلاح الأمور اللازمة.

ويعقد مجلس الأمن، وقت كتابة هذه السطور، جلسة طارئة بعد القصف الروسي الذي تضررت منه محطة زابوريجيا النووية فجر الجمعة، وأثار مخاوف من كارثة نووية وصفتها كييف بأنه حال حدوث ستفوق كارثة تشيرنوبل بأكثر من عشرة أضعاف.

ودخلت الحرب الروسية على أوكرانيا أسبوعها الثاني، دون أن تتمكن موسكو حتى الآن من السيطرة على أي من المدن الأوكرانية الكبرى، أو الإطاحة بالرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكي.

فيما كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد اتخذت يوم الأربعاء، قرارا بأغلبية 141 دولة ومعارضة 5 فقط بمطالبة روسيا بالانسحاب الفوري من أوكرانيا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك