إطلاق شارة بدء ندوات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في دمياط - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 2:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إطلاق شارة بدء ندوات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في دمياط

حلمي ياسين
نشر في: الإثنين 4 مارس 2024 - 5:58 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مارس 2024 - 5:58 م

شهدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، أولى ندوات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات «NTRA» التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لتوعية المجتمع المدني بالمحافظة بأهمية التحول الرقمي والأمن السيبراني.

وأطلقت المحافظ، وفق بيان لمحافظة دمياط اليوم الإثنين، أنها أطلقت شارة بدء فعاليات ندوات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، من داخل مكتبة مصر العامة بمدينة دمياط، بحضور اللواء محمد همام، سكرتير عام المحافظة.

وأشارت "عوض"، إلى حرص المحافظة على إقامة خطة التحول الرقمي داخل عدد من المؤسسات بمدينة دمياط، من أجل الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين سواء من المواطنين، أو الشباب، أو حتى الطلاب؛ لتوعيتهم بأهم القضايا المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعريف بمبادرات الجهاز، وحقوق المستخدمين، والخدمات الرقمية، والمحافظ الإلكترونية، والتكنولوجيا المتطورة، والأمن السيبراني.

كما دعت المحافظ، أبناء المحافظة والطلاب على المشاركة في فعاليات الندوات التي سيتم إطلاقها بأماكن مختلفة على مدار اليومين تابعة لجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، مشيدة بالحزم التوعوية التي تستهدفها المبادرة؛ لتعزيز الرؤى التنموية نحو التحول الرقمي، ودعم جهود الدولة المبذولة في هذا السياق، بما يتواكب مع بناء الجمهورية الجديدة، وأهداف مصر للتنمية المستدامة.

يذكر أن خطة محافظة دمياط للتحول الرقمي والأمن السيبراني، ستتضمن ورش عمل وندوات بالتعاون مع عدد من الجهات.

ويشار إلى أنه تم عقد ندوة تعريفية بالخطة التوعوية الأسبوع الماضي، بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين داخل المحافظة.

ويأتي ذلك في إطار خطة التعاون بين الجهاز والمحافظة، لتنفيذ تلك الندوات على مدار يومين، والتي ستعقد بمكتبة مصر العامة، والمدينة الصديقة للنساء بمدينة عزبة البرج، وجامعة دمياط، ومدرسة دمياط الجديدة الثانوية الصناعية، ومركز شباب استاد دمياط الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك