مكتبة الإسكندرية تنظم الدورة الثانية لمهرجان «حكاوي الجاز» - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 12:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكتبة الإسكندرية تنظم الدورة الثانية لمهرجان «حكاوي الجاز»


نشر في: الأربعاء 4 أبريل 2018 - 12:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 أبريل 2018 - 12:15 م

ينظم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع ساقية الصاوي بالقاهره، في الفترة من 10-14 أبريل، الدورة الثانية لمهرجان الجاز.

وقال الدكتور راجح داود، المستشار الفني بمكتبة الإسكندرية، إن المهرجان ثمرة تعاون بين مكتبة الإسكندرية، وساقية الصاوي، وقسم الشؤون الثقافية بالسفارات الأمريكية والكندية والهولندية بالقاهرة، ومكتب بروهلفتسيا التابع للمؤسسة الثقافية السويسرية.

وسوف تشمل الدورة الثانية للمهرجان 4 حفلات في مكتبة الإسكندرية و3 حفلات في ساقية الصاوي بالقاهرة، لعدد من الفرق الشهيرة من مصر، والولايات المتحدة، وكندا، وهولندا، وسويسرا.

وسوف تحيي كل حفلة فرقتان، أحدهما مصرية والثانية أجنبية، وستتعاون الفرق في ورش عمل، وذلك بهدف إنتاج موسيقى جاز مشتركة جديدة تعزف في الحفلات المقامة في القاهرة والإسكندرية، وتشجيع الموسيقين من الشباب والهواة والطلاب على الابتكار والارتجال.

والجدير بالذكر أن الفرق الأجنبية المشاركة في المهرجان هذا العام هم: «وكيرك ماكدونلد من كندا، هالي لورين من الولايات المتحدة، سيمون سبيزس تريو من سويسرا، ومالنويا من هولندا»، كما ستشارك عدد من الفرق المصرية وهي: «وسط البلد، كايرو بيج باند سوسيتي، خماسي "نهي فكري" للجاز، وافتكاسات».

جاء ذلك خلال مؤتمر أُقيم مساء أمس، بساقية الصاوي بالقاهرة، بحضور كلا من المهندس محمد الصاوي، مؤسس الساقية، ورشا عيد، مدير مركز الفنون بمكتبه الإسكندرية، ونيفين قناوي، منسق عام مهرجان «حكاوي الجاز» بمكتبة الإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك