وزير الكهرباء: مراعاة محدودى ومتوسطى الدخل فى الزيادة الجديدة لأسعار الشرائح - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 3:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الكهرباء: مراعاة محدودى ومتوسطى الدخل فى الزيادة الجديدة لأسعار الشرائح

محمد صلاح
نشر في: الخميس 4 أبريل 2019 - 8:28 م | آخر تحديث: الخميس 4 أبريل 2019 - 8:28 م

شاكر: أنفقنا 25 مليار جنيه على تطوير شبكات التوزيع خلال عامين.. وأنهينا تركيب ٧.٤ مليون عداد مسبوق الدفع


كشف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، عن إنفاق نحو 25 مليار جنيه خلال العامين الماضيين، لتطوير وتحديث شبكات توزيع الكهرباء على مستوى شركات التوزيع التسع بهدف تقديم خدمة جيدة يشعر بها المواطن بمختلف المناطق.

وأشار شاكر، فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أنه تم الانتهاء من تركيب ٧.٤ مليون عداد مسبوق الدفع من أصل 30 مليون مشترك، موضحا أن تلك العدادات تساعد المواطن على التحكم فى استهلاك الكهرباء، مؤكدا مراعاة محدودى ومتوسطى الدخل والاستهلاك فى الزيادة الجديدة لأسعار الشرائح المقرر تطبيقها فى يوليو المقبل قائلا: «إن الزيادة الجديدة فى أسعار الشرائح ستكون بسيطة وملائمة».

وأضاف، أن الوزارة نجحت فى تقليل معدلات نسب الأعطال والانقطاعات الأمر الذى أدى إلى حالة من الرضا لدى المواطنين، لافتا إلى أن الوزارة فى طريقها لتطبيق نظام القراءات الموحدة للقضاء على القراءات الوهمية وإصدار فواتير خاطئة، مع التوسع فى تركيب العدادات مسبقة الدفع التى تضمن دقة حساب الاستهلاك.

وعما أثير بشأن تراجع سعر الدولار أمام الجنيه خلال الفترة الحالية، وما له من تأثير على سعر تكلفة إنتاج الكيلو وات، أوضح شاكر: أن التراجع فى سعر العملة محدود، لنحو القروش وليس جنيهات وبالتالى فنحن مستمرون فى تطبيق الزيادات السنوية على شرائح الكهرباء بنسب متفاوتة وعلى حسب تكاليف إنتاج الكهرباء.

وبشأن آخر مستجدات الربط الكهربائى مع السودان، قال شاكر، إنه تم الانتهاء من الجزء الفنى والإنشائى للربط فيما يتبقى إلا التشغيل التجريبى، مشيرا إلى وجود اهتمام كبير من الجانبين بالعمل، لافتا إلى أن العمل بالمرحلة الأولى سيبدأ قريبا بقدرة 40 أو 50 ميجا وات ومن ثم يزيد تدريجيا.

ولفت إلى وجود تبادل للطاقة الكهربائية المصرية مع بعض دول الجوار مثل الأردن بقدرات تصل إلى 450 ميجا وات، وليبيا بـ150 ميجا وات، مشددا على استهداف رفع مستوى التبادل بعد إتمام المشروعات القومية خلال الفترة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك