الاتحاد الدولي للدراجات يقرر عودة المنافسين من روسيا وبيلاروس لبطولاته - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتحاد الدولي للدراجات يقرر عودة المنافسين من روسيا وبيلاروس لبطولاته

د ب أ
نشر في: الخميس 4 مايو 2023 - 1:52 ص | آخر تحديث: الخميس 4 مايو 2023 - 1:52 ص

أعلن الاتحاد الدولي للدراجات، أن الرياضيين من روسيا وبيلاروس سيعودون للمنافسات بصفتهم رياضيين محايدين، في حال استيفاءهم للشروط الصارمة.

وذكر الاتحاد الدولي أن الرياضيين المذكورين يمكنهم المنافسة ابتداء من الأول من يونيو المقبل، دون أي يكون لهم أي ارتباط بالاتحاد الروسي أو البيلاروسي أو اللجان الأولمبية الوطنية في البلدين.

وجاء القرار في أعقاب توصية من اللجنة الأولمبية الدولية بعودة الرياضيين من البلديين بعد فترة إيقاف عن الأحداث الرياضية الدولية منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا العام الماضي.

ويعني قرار الاتحاد الدولي للدراجات أن المنافسين من روسيا وبيلاروس قد يشاركون في بطولة العالم في مدينة جلاسجو الاسكتلندية في وقت لاحق من العام الجاري.

على الجانب الأخر، لم يتعرض المتسابقون الروس والبيلاروس في الفرق الأجنبية لأي عقوبات. وتأتي رياضة الدراجات من ضمن عدة رياضات أخرى رفعت الإيقاف عن الرياضيين، فيما لم ترفع رياضات أخرى، مثل ألعاب القوى، العقوبات الموقعة.

ولم تقرر اللجنة الأولمبية الدولية بعد إذا ما كان بإمكان الرياضيين من روسيا وبيلاروسيا المشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية في باريس العام المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك